أخبار الرياضة

منتخب بلجيكا تهزم منتخب مصر بثلاثيه نظيفه في آخر تجارب الفراعنه الوديه قبل خوض منافسات كأس العالم في روسيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•فشل منتخب مصر في تحقيق نتيجه إيجابية و سقط أمام مضيفه بثلاثيه نظيفه و ذلك في المباراه التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء علي ستاد الملك بودوان فب مدينه بروكسل في آخر إستعدادات الفريقين قبل خوض منافسات كأس العالم التي ستنطلق يوم 14 يونيو الجاري و تستمر حتي 15 يوليو القادم . الجدير بالذكر أن منتخب مصر فشل في تحقيق أي فوز منذ فوزه علي الكونغفو 2-1 في التصفيات المؤهله لكأس العالم حيث خسر أمام منتخبات أوروبا الثلاثة “البرتغال واليونان وبلجيكا”، وتعادل مع الكويت وكولومبيا.علي صعيد آخر نجح المنتخب البلجيكي في الحفاظ على سجله خالي من الهزائم للمباراة الـ18 على التوالى، بعد الفوز على المنتخب المصري بثلاثة أهداف نظيفة . تمكن المنتخب البلجيكي من فرض سيطرته في الشوط الأول من خلال تمريرات قصيرة بين هازارد ولوكاكو ودي بروين في وسط ملعب اللقاء، ومنطقة جزاء المنتخب المصري، ليخرج بهدفين نظيفين، في الشوط الأول.وسجل لوكاكو الهدف الأول للمنتخب البلجيكي بعد تصويبة صاروخية من إيدين هازارد تصدى لها عصام الحضري لكن لوكاكو تابع الكره و تمكن من التسجيل في الدقيقة 27.
و أحرز إيدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، من تمريرة سحرية من كاراسكو داخل منطقة جزاء الفراعنة.و نجح مروان فلايني من تسجيل الهدف الثالث للشياطين الحمر، بعد مراوغة رائعة من باتشواي بدفاعات الفراعنة، ليمررها إلى فلايني لينهي بذلك اللقاء بثلاثية نظيفة للمنتخب البلجيكي. بالنسبه لفرص منتخب مصر خلال المباراه كانت قليله حيث أهدر مروان محسن فرصة خطيرة للمنتخب المصري من كرة رأسية مرت أعلى العارضة كما أهدر رمضان صبحي فرصة تهديف حقيقية بعد تردده في التسديد لتعود الكرة للاعبي المنتخب البلجيكي.
و كره أخري أضاعها محمود تريزيجيه بعد نزوله في الشوط الثاني من تسديده ضعيفه تمكن حارس بلجيكا من التصدي لها .هو الفوز الأول للمنتخب البلجيكى على منتخب مصر تاريخيا، بعد أن حققت مصر “3” انتصارات متتالية. يخوض المنتخب أولى مبارياته فى كأس العالم أمام الأورجواى “15 يونيو المقبل”، ثم روسيا البلد المنظم “19 يونيو”، ويختتم بمواجهة شقيقه السعودى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *