أخبار دولية

اجتماع بالجامعة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة

هناء السيد

عقدت الامانة العامة للجامعة العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية –إدارة الثقافة)، اليوم الاجتماع الثاني لفريق عمل متابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030، في مجال الثقافة.
شارك في الاجتماع ممثلون عن (7) دول وهي: دولة الامارات العربية المتحدة ، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، دولة فلسطين، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية ، بالإضافة الى المنظمة العربية للثقافة والعلوم ( الالكسو) والمنظمة الإسلامية للثقافة والعلوم والتربية (الاسيسكو)، وادارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي وادارة الثقافة بالأمانة العامة للجامعة .
وقال الدكتور محمد سعد الهاجري مدير ادارة الثقافة بالأمانة العامة للجامعة، فى تصريح له فى ختام الاجتماع أنه تم استعراض بنود جدول أعمال الاجتماع.
كما استعرض كل من ممثل دولة فلسطين ومصر رؤية دولتهما في مجال تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في مجال الثقافة.
وأشار ممثل دولة الامارات العربية المتحدة إلى موضوع عقد القمة الثقافية العربية.
وقال الدكتور محمد الهاجري مدير ادارة الثقافة إنه قدم عرضا موجز حول ما تقوم به الأمانة العامة للإعداد والتحضير القمة الثقافية العربية التي اقترحتها المملكة العربية السعودية وتم إقرارها خلال القمة العربية التي انعقدت في الظهران 2018، مشيرا في هذا الصدد إلى الاجتماع التنسيقي التي نظمته إدارة الثقافة بالجامعة حول القمة في 28 يونيو 2018 بمقر الامانة العامة.
وقال أنه وبعد المناقشات تم الاتفاق على تعميم ما ورد من الدول من تجارب حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، والطلب من الدول التي لم ترسل موافاة الامانة العامة بجهودها في هذا الشأن، حتى تتمكن من تجميع كافة التجارب للدول الأعضاء في مجلد لعرضه على الاجتماع القادم لفريق العمل، والمقرر عقده يوم 7 اغسطس المقبل ومن ثم عرضه على اللجنة العربية لمتابعة اهداف خطة التنمية المستدامة وعلى المؤتمر الثاني حول الثقافة وخطة التنمية المستدامة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *