أخبار دولية

وزير الشباب بدوله الكويت .. حريصون على خلق مناخ داعم للشباب لتمكينهم لخدمة مجتمعهم

 

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب بالكويت محمد الجبري حرص مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب على خلق مناخ داعم للشباب وتطوير كافة الخدمات المقدمة لهم وتذليل كافة العقبات امامهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في خدمة مجتمعهم وإشراكهم في صنع القرار.
وقال الوزير الجبري خلال ترأسه للاجتماع ال 13 للمجلس ا انه وتنفيذا لهذا التوجه فإن المجلس اعتمد الخطة التنفيذية لاستراتيجية الهيئة للسنة المالية 2018/2019 والتي تتضمن عقد 52 برنامجا ومشروعا شبابيا وتخللها العديد من المشاريع والأنشطة ستعقد على مدار عام كامل.
ولفت الى هذه الأنشطة تعمل على بناء القدرات الفنية والمؤسسية للهيئة من جهة وتنمية وتعزيز مشاركة القيادات الشابة في الشأن العام من جهة أخرى مشددا ان هذا المسعى يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله بالاهتمام بالشباب وتمكينهم في كل المجالات.
من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري ان الهيئة ستتابع استكمال تصاميم مراكز الشباب الجديدة المزمع إنشاؤها في مناطق سعد العبدالله وضاحية صباح السالم و ضاحية جابر العلي و عبدالله المبارك اضافة الى تنفيذ أعمال الصيانة في المراكز القائمة لا سيما أنها تستضيف معظم أنشطة الهيئة وحتى تواكب تطلعات ورؤى الشباب العصرية.
وذكر المطيري ان الهيئة بصدد إطلاق حملة إعلامية توعوية لتعزيز دور الهيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهدف الترويج لأنشطة الهيئة كاشفا عزم الهيئة تجهيز مركز إعلامي للإعلان عن كافة الأنشطة المتعلقة بالهيئة داخليا وخارجيا فضلا عن تطوير المجلة الإلكترونية للهيئة (ynn).
وأوضح أن الهيئة تسعى تعزيز دور المجتمع في مراكز الشباب من خلال تكثيف أنشطتها بمراكز الشباب ودمج الشباب من ذوي الإعاقة مع أقرانهم من خلال تيسير مشاركتهم في البرامج والأنشطة التي تستضيفها المراكز.
واشار الى ان الهيئة ستنظم عدة فعاليات كبرى أهمها إطلاق مسابقة الهيئة لحفظ وتجويد القران الكريم وإقامة مهرجان مسرح الشباب فضلا عن فتح باب للشباب للمشاركة في المجلس الشبابي وتأهيل القيادات الشبابية وفق المستويات العمرية لدورة الحياة.
بدوره قال عضو مجلس إدارة الهيئة الدكتور جاسم الربيعان ان المجلس حرص ان تكون البرامج بالخطة متنوعة وشاملة وتهتم في كافة الشرائح العمرية الشبابية وتلبي كافة اهتمامات الشباب وميولهم مشددا على اهمية تعزيز دور الشباب في المشاركات الخارجية والداخلية على حد سواء ومنها رعاية معسكرات الجوالة والمرشدات.
واضاف ان الهيئة ستقوم باستكمال برنامجي (مثمر) و (مكارم) لطلبة المدارس ورياض الأطفال نظرا لنجاحه في المواسم الماضية موضحا أن الهيئة بصدد اعداد مراكز الابتكار بمركز شباب القصور كما انها ستجهز مركزين اللابتكار لذوي الإعاقة فضلا انها ستواصل شغيل الحافلة الابتكارية ( fab bus ) للمدارس وأماكن التجمعات الشبابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *