المحافظات

بالصور…محافظ شمال سيناء يدلى بصوتة ويتابع لجان الاستفتاء على الدستور بمجمع المدارس وسط مدينة العريش فى حراسة امنية مشددة

– توافد أهالى الشيخ زويد وبئر العبد والحسنه ونخل على لجان الاستفتاء فى أجواء آمنه

– حافلات تنقل اهالى رفح والشيخ زويد للادلاء باصواتهم .

العريش – د. هويداالشريف

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء صباح اليوم بالادلاء بصوتة بمدرسة الشهيد الرائد رفيق عزت الاعدادية بنين بالعريش وسط حراسه أمنيه مشددة ثم قام بعدها بتفقد مجمع المدارس بوسط مدينة العريش المقام بها بعض لجان الاستفتاء على تعديل دستور2019 .

وفى تصريح اعلامى له أكد المحافظ على وجود 11 لجنة عامة في مراكز وأقسام المحافظة و49 مركزا انتخابيًا تضم عدد 61 لجنة فرعية مقيدًا بها 263 ألف و157 صوتًا إنتخابيًا.

واعلن خلال تفقدة لجان الاستفتاء على الدستور توفير عدة حافلات لنقل المواطنين من الميادين العامة إلى لجان الاستفتاء على دستور2019 في مختلف احياء ومدن ومراكز المحافظة بجانب توفير حافلات أخرى لنقل المواطنين المنقولين من رفح والشيخ زويد إلى لجان الاستفتاء بالشيخ زويد ورفح تيسيرًا عليهم للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور.

واضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية فى مجالس المدن، لمتابعة الإستفتاء على التعديلات الدستورية .
برئاسة اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وعضوية مديرى الإدارة العامة للازمات،و مركز المعلومات، والأمن ، ومكتب متابعة المحافظ ، وشئون المجالس، ومكتب السكرتير العام، ومكتب نائب المحافظ، والعلاقات العامة، والعمليات، وأعضاء من مديريات الأمن ، والصحة ، والتربية والتعليم، ومرفق الإسعاف، ومكتب المستشار العسكري، وقطاع شبكات الكهرباء، وقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف المحافظ ، أن الغرفة تقوم بتلقى الإخطارات والشكاوى من غرف عمليات مجالس المدن والعمل على سرعة حلها، ومتابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتنسيق مع غرفة عمليات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وشهدت لجان العريش والشيخ زويد وبئر العبد والحسنه ونخل بشمال سيناء إقبالا كبيرا من الأهالي للمشاركة في الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية.

وتوافد المواطنين منذ فتح اللجان في التاسعة صباحا، واحتشدو في طوابير امتدت لمسافات طويله وسط حراسة أمنية مشددة من قبل القوات الأمنيه المنتشره بالمنطقة عقب وصول لجان الإشراف على الانتخابات تحت حراسة امنية مشددة ..

وفى مركز ومدينة بئر العبد قام العميد مهندس ايهاب فرغلى رئيس مجلس المدينة بتفقد لجان الاستفتاء على الدستور فى جو من السعادة التى غمرت المواطنين على انغام الاغانى الوطنية التى انتشرت حول لجان الاستفتاء وامتدت طوابير المواطنين بشكل منتظم

وشهدت لجنة اهالى رفح والشيخ زويد المنقولين لمحافظة الاسماعيلية اقبالاً ملحوظاً لمشاركتهم بالاستفتاء على الدستور فى جو هادئ .

وعلى صعيد آخر قام افراد القوات الامنية بشمال سيناء بمساعدة كبار السن وذوى القدرات الخاصة على الوصول الى لجان الاستفتاء بكل سهوله ويسر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *