أخبار مصر

السيسي يشاهد الفيلم التسجيلي “بناة مصر” خلال احتفالية العمال

بدأت مراسم الاحتفال بعيد العمال بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ “أحمد تميم المراغي “.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة باسم “بناة مصر” تطرق إلى مسيرة عطاء عمال مصر، موضحا أن وزارة القوى العاملة أسست قبل 90 عاما، فيما تمتد جذور الحركة النقابية العمالية، حيث تم تأسيس الاتحاد العام، عام 1957.

وأوضح الفيلم التسجيلي أن وزارة القوى العاملة بذلت في السنوات الماضية جهودا مكثفة لخلق المزيد من فرص العمل لمواجهة البطالة وزيادة معدلات التشغيل، وتطوير منظومة العمل، وفق إستراتيجية وخطط مستقبلية تهدف لرعاية القوى العاملة.

وأشار إلى أنه خلال الفترة من عام 2015 ـ 2018 تم توفير مليون و200 ألف فرصة عمل، منها 12.701 فرصة لذوي القدرات الخاصة، كما قامت الوزارة بحصر العمالة غير المنتظمة حيث بلغت حوالي مليونين و432 ألف عامل.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى إطلاق حملة “حماية” لتغطية العمالة غير المنتظمة بشهادات “أمان” استفاد منها ما يزيد على 26 ألف عامل، كما تم إنشاء وحدة متخصصة، بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة وأصحاب الأعمال بهدف تمكين المرأة، اقتصاديا ورعاية حقوق المرأة العاملة.

ولفت الفيلم إلى مبادرة “عينك في عيننا” المخصصة لتقديم الخدمات الطبية لقطاع العمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف أن الوزارة أصدرت قانون المنظمات النقابية العمالية لعام 2017 وذلك لتطوير العمل الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *