آراء وتحليلات

كلمة العدد ١١٠٠ “عيد العمال”

بقلم: د. محمود قطامش


انه العمل وليس غيره الذي أخذ بايدينا مع قيادتنا السياسية في الفتره السابقة ..مع بعض الصبر.. لكي نصل الي اليوم الذي نري فيه بعض اثار التنمية كما قال الرئيس تظهر في مؤشرات لقرارات تصب في صالح المصريين من رفع للحد الادني للأجور الي ذياده المعاشات نعم هو العمل ولا يوجد أمه نهضت علي مر التاريخ الا بالعمل وهو المطلوب في المستقبل ……….
لكن يبقي السؤال الذي يطرح نفسه أليس المطلوب الان تغيير في مفاهيم المجتمع واعلاء قيمه العمل مهما كان نوعه أمام أي وظيفه اخري هذا لابد من عمله في منظومه الإعلام سواء كانت صحافه أو تلفزيون أو وسائل اتصال اجتماعي وذلك بتعديل بعض المفاهيم التي تغيرت من حيث قيمه العمل المرتبطه بنوعيه الوظيفه ليس هذا فحسب ولكن أيضا التعامل وبعناية شديده مع مخرجات التعليم بحيث تتناسب مع احتياج السوق للوظائف والمهن والخدمات التي يحتاجها المجتمع في الفتره المقبلة …. الجميع يعلم ان هناك مهن في الطريق الي ان تختفي في المستقبل و عليه التعامل بحرص شديد مع ذلك …….
ولا شك ان الملفات الجديده التي أشار اليها الرئيس في خطابه في عيد العمال من رغبه في إصلاح منظومه ماتبقي من قطاع عام كقلعة النسيج التي كنا ننافس الدنيا بأسرها في صناعتنا الي الحديد والصلب ومصانع السكر وغيرها من القلاع العملاقه ذات العماله آلكثيفه وتطويرها والذهاب بها الي المستقبل لتستوعب وظائف جديده وايدي عامله جديده للمصريين ….
في عيد العمال تحيه لعمال مصر … تحيه للعاملات المصريات كنتم ولازلتم عماد كل نهضه وعمود كل تطور وأصحاب أي إنجاز في المستقبل بتكاتف جميع قوي الشعب خلف قيادتها السياسية ذلك الذي يكون له عظيم الأثر علي نهضه مصر وتطورها وعلي مستقبل اولادنا وأحفادنا …
ومصر دوما هي هبه اراده المصريين القادره علي صنع المستحيل
مصر تلاتين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *