أخبار مصر

نشرة أخبار الاثنين المسائية ٣ يونيو ٢٠١٩

 

1 – رويترز ..فى خطابه تساءل الرئيس المصرى السيسى.. من أعطى الآخرين مفهوم كلمة «الإسلاموفوبيا»، مشيرا إلى أن المسلمين يقتلون فى بلادهم وينفقون على تأمين أنفسهم أرقاما طائلة من الأموال نتيجة هذا الفكر.

2 – جريدة الصن الانجليزية..شعبية مو صلاح تقلص جرائم الكراهية ضد المسلمين فى إنجلترا.

3 – مركز أبحاث ستانفورد الأمريكى.. سلوكيات نجم مصر محمد صلاح صححت نظرة الإنجليز للإسلام.

4 – رويترز – طهران ــ بكين ــ وكالات الأنباء..
إيران تهدد بقصف السفن الأمريكية فى الخليج وتلوح بورقة «البترول».

5 – الايكونوميست..أكد يحيى رحيم صفوى أحد كبار المساعدين العسكريين للمرشد الإيرانى آية الله على خامنئي، أن السفن العسكرية الأمريكية فى الخليج تقع فى مرمى الصواريخ الإيرانية، محذرا من أن أى اشتباك بين البلدين سيرفع أسعار البترول إلى أكثر من ١٠٠ دولار للبرميل.

6 – فورين بوليسى..ترامب التاجر المراوغ المستغل للمواقف يلطف الخطاب مع إيران بعد أن حصل على المليارات من السعودية والخليج.

7 – وكالة أنباء فارس .. يدرك الأمريكيون تماما أن قواتهم العسكرية فى المنطقة فى مرمى الصواريخ الإيرانية وكل القوات البحرية الأمريكية والأجنبية فى الخليج تقع فى مرمى صواريخ أرض-بحر التى يمتلكها الحرس الثورى الإيراني.

8 – ذكرت صحيفة ماينيتشى شيمبون اليابانية أن رئيس الوزراء آبى شينزو سيلتقى خامنئى نهاية الشهر الحالى على أمل القيام بوساطة بين واشنطن وطهران.

9 – رويترز – وكالة شينخوا الصينية – وكالات الأنباء..
وزير الدفاع الصينى يحذر من حرب «كارثية» مع أمريكا.. ويدافع عن «هواوى»..وطالب واشنطن بعدم التدخل فى النزاعات الأمنية المتعلقة بأقليم تايوان ومنطقة بحر الصين الجنوبي.

10 – السودان – الخرطوم – وكالات الأنباء..
تجمع المهنيين فى السودان يؤكد تمسكه بمطالبه.. والعسكرى يحذر من خطورة تشكيل حكومة مدنية حاليا..
*عبد الفتاح البرهان..أى حكومة مدنية فى الوقت الراهن سيؤدى بالسودان إلى الهاوية ولن نسمح بذلك.

11 – الخرطوم.. فض “اعتصام القيادة” بالكامل….. قالت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، الاثنين، إن اعتصام المحتجين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم “تم فضه بالكامل” من قبل أجهزة الأمن والدعم السريع وأوضحت قوى الحرية والتغيير أن 13 شخصا قتلوا، وأصيب أكثر من 100 آخرين في الأحداث التي جرت صباح الاثنين.

12 – المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان: لم نفض الاعتصام بالقوة
– “المعتصمين فروا من ساحة الاعتصام بعد دخول الخارجين عن القانون من ساحة كولومبيا.

13 – من جانبها أعلنت قوى الحرية الإضراب السياسي والعصيان المدني الشامل والمفتوح اعتبارًا من اليوم ٣ يونيو ٢٠١٩م ولحين إسقاط النظام

14 – مصر للطيران تلغي “رحلة الخرطوم” وسط تصاعد الأحداث.

15 – الشلل يضرب مطار الخرطوم على وقع “فض الاعتصام”

16 – مصر تطالب الأطراف السودانية بالعودة إلى طاولة المفاوضات.

17 – المفوضية الأوروبية تدعو قادة السودان بنقل السلطة لحكومة مدنية و “نطالب المجلس العسكري الانتقالي بالتصرف بحكمة واحترام حق المواطنين في حرية التعبير”

18 – فرنسا تدين قمع معتصمي العاصمة السودانية الخرطوم وتطالب بمحاسبة المسؤولين (بيان).

19 – وزير الخارجية البريطاني: المجلس العسكري يتحمل المسؤولية الكاملة عن مهاجمة المعتصمين بـ الخرطوم وسيحاسبه المجتمع الدولي على ذلك.

20 – ترامب: الشكوك حول «صفقة القرن» قد تكون صحيحة.. لكن سنرى ما سيحدث وجاءت تصريحات ترامب ردا على تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، كشفت فيه عن أن بومبيو، أعرب عن قلقه من احتمال أن تقابل خطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن” بالرفض والتشكيك وتعتبر غير قابلة للتطبيق

21 – مقتل 5 وإصابة 10 في تفجير استهدف حافلة تقل موظفين حكوميين بالعاصمة الأفغانية.

22 – الهند.. فقدان الاتصال بطائرة عسكرية من طراز “انتونوف 32” على متنها 13 شخصاً.

23 – بعد تعليق لـ11 عاما.. بريطانيا تستأنف رحلاتها الجوية إلى باكستان أوقفتها عقب تفجير استهدف فندقاً في إسلام أباد راح ضحيته عشرات القتلى ومئات الجرحى.

24 – إيران تهدد بقصف السفن الأمريكية فى الخليج وتلوح بورقة «البترول».

25 – عاجل: واصل الاحتياطي النقدي ارتفاعاته في البنك المركزي المصري، الذي أعلن عن بلوغ احتياطي النقد الأجنبي 44.275 مليار دولار في مايو بزيادة 57 مليون دولار عن مستواه في أبريل.

26 – رئيس الوزراء يبحث زيادة تنافسية الموانى المصرية..
مدبولى يوجه بتحصيل المديونيات المستحقة للدولة بالساحل الشمالى الغربى.

27 – «التعليم»: التابلت ليس «فزلكة».. وتغيير المناهج يحتاج لأموال طائلة و النظام الجديد لا يروق لأصحاب الكتب الخارجية ومعلمي الدروس الخصوصية وأضافت: “لا يوجد شيء اسمه سؤال من خارج المنهج، ولكن اسمه خارج الكتاب، وكان الهدف من الامتحان (إتاحة سؤال يجعل الطالب يفكر وليس كتابة ما حفظه من الكتاب)”، لافتة إلى أن ما حدث في امتحانات الصف الأول الثانوي ليس خطأ، ولكن توجه لنوع جديد من الأسئلة.

28 – التعليم: «الأول على الجمهورية ممكن نلاقيه جايب 88% في النظام الجديد»
– «النظام الجديد ستختفي فيه المجاميع العالية، أي سيختفي مجموع 99%».

29 – الحكومة تدرس آلية مشاركة القطاع الخاص في مشروع «الإسكان الاجتماعي»… وفي بيان أصدرته الإثنين عقب اجتماع بين قيادات الوزارة وعدد من المطورين العقاريين، أكدت الإسكان، أن الشراكة تعكس الثقة المتبادلة بين الحكومة والقطاع الخاص، وتؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة تدرك أهمية دور القطاع الخاص في المشاركة بعملية التنمية التي تشهدها مصر حاليا في مختلف المجالات.

30 – موسوعة جينيس ريكورد تسجل أطول مائدة طعام فى التاريخ بالعاصمة الادارية الجديدة.

31 – بنغازى-طرابلس..الجيش الوطنى الليبى ..إستراحة محارب لما بعد عيد الفطر.

32 – القناطر وجمصة إستعدا لاستقبال ١٥ مليون مواطن فى العيد.
*على الدولة الاهتمام بمصيف جمصة الذى يعد المتنفس الوحيد للمواطن المطحون فى الأعياد والمناسبات وشهور الصيف.

33 – الكاف يدرس إعادة مباراة الترجي والوداد على «أرض محايدة»… ذكرت صحيفة “أس” الإسبانية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يدرس بقوة إعادة مباراة الإياب في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، على أرض محايدة.

34 – مدحت شلبي: تركي آل الشيخ قرر باع حصته في بيراميدز.

35 – الليلة ٤ لقاءات مهمة بالدورى الممتاز..
الزمالك «الجديد» يواجه طموح الحرس.. وبتروجت فى مباراة مصيرية مع المقاولون..
«سيد البلد» يواجه بدلاء سموحة.. ومباراة تحصيل حاصل للإنتاج مع دجلة.

36 – إتحاد الكرة المغربى لم يحدد بعد إشتراك المغرب فى كأس الأمم الأفريقية بعد فضيحة رادس.

37 – رئيس الوداد: الكاف ساومنا بالحصول على اللقب الإفريقي مقابل استكمال النهائي.

38 – الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد.. والقاهرة ٣٧…وأضافت «الأرصاد» في بيان لها، أنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد، ومناطق من جنوب الصعيد، والرياح أغلبها شمالية معتدلة تنشط على الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *