أخبار دولية

اجتماع للجنة المنظمة لبرلمان الطفل العربى وتحضيرات مكثفة لعقدها بمشاركة أطفال الدول العربية بالشارقه يوليو القادم

هناء السيد

بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة عقدت اللجنة المنظمة المشرفة على تنظيم استضافة أعضاء وعضوات البرلمان من أطفال الدول العربية اجتماعها صباح أمس وبحثت مختلف تحضيراتها المكثفة بهدف دعوة أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من كافة دول الوطن العربي للحضور والمشاركة في أعمال الجلسة الثانية للبرلمان .
ترأس الاجتماع أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل رئيس اللجنة المنظمة والذي بدأ الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة المنظمة من قبل موظفي البرلمان والمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مشيدا بجهودهم المخلصة وما بذلوه في تنظيم الجلسة الافتتاحية والأولى للبرلمان في شهر إبريل الماضي والتي تشرفت بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة و أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وتقدم الباروت بالشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه ورعايته للبرلمان العربي للطفل وتوفير كافة احتياجاته ليكون معبرا عن صوت الطفولة العربية وتوجيه سموه لاستضافة أعضاء وعضوات البرلمان لعقد جلستهم الثانية بمكرمة من سموه الكريم معربا عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على متابعته الدائمه وحرصه على الارتقاء الدائم بأعمال البرلمان.
وأكد الباروت خلال الاجتماع أن اللجنة المنظمة تعقد اجتماعها للتحضير لاعمال الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل استنادا للنظام الأساسي الصادر عن جامعة الدول العربية والذي نص على عقد جلسات البرلمان مرتين في العام ليتم العمل حاليا لعقد الجلسة خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل .
وأوضح أن أمانة البرلمان العربي للطفل وجهت الدعوة من خلال الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى مندوبياتها لدعوة أطفالها النواب المعتمدين للمشاركة في الجلسة الثانية .
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة المكلفة من قبل موظفي البرلمان العربي للطفل والأمانة العامة للمجلس الاستشاري تعمل علىى قدم وساق لاستكمال كافة الإجراءات الخاصة باستضافة قرابة 88 عضوا وعضوة من مختلف دول الوطن العربي في مدينة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة خلال شهر يوليو لعقد الجلسة الثانية وانتخاب رئيس ونائبي لرئيس البرلمان من قبل الأطفال الأعضاء لافتا إلى أن كل دولة عربية معنية بترشيح أربعة من أطفالها اثنان من الذكور واثنان من الاناث.
بعدهها جرى النقاش حول كافة أعمال الاستضافة للأعضاء والعضوات من مختلف الدول العربية ووصول الدعوات للمشاركة في أعمال الجلسة الثانية للبرلمان العربي للطفل وتقديم مختلف الخدمات وأرقاها علاوة على تنظيم البرامج التعزيزية والاثرائية لبناء شخصيات الأطفال البرلمانيين وتأهيليهم بمختلف الخبرات والمهارات اللازمة خلال فترة تواجدهم في الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.
وقدم أعضاء اللجنة المنظمة كل في مجال اختصاصه بيانا وشرحا بمختلف التحضيرات والتجهيزات لاستقبال الأطفال وإقامتهم في الشارقة بجانب استعراض جدول الفعاليات والبرامج المصاحبة وأليات عقد الجلسة الثانية وجدول أعمالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *