أخبار الرياضة

3 صدامات نارية.. طريق منتخب مصر إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2019

 

تحددت جنوب أفريقيا كمنافس لمنتخب مصر في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019، وذلك بعدما انتهت منافسات جميع المجموعات في الدور الأول من البطولة التي تستمر حتى 19 يوليو الجاري.

وبعد انتهاء منافسات دور المجموعات، فإن الـ16 منتخبًا المتأهلين للدور الثاني سيتم تقسيمهم إلى قسمين، حيث يقع المنتخب المصري في القسم الثاني.

القسم الأول من البطولة يشهد تواجد منتخبات ذو باع كبير في كؤوس الأمم الأفريقية عبر تاريخها، مثل السنغال، المغرب، غانا وكذلك تونس.

أما القسم الثاني، الذي سيلعب ضمنه منتخب مصر، فيضم عدد كبير من المنتخبات القوية، مما يجعل المنافسة به صعبة من أجل التأهل للمباراة النهائية.

دور الـ16
سيلتقي منتخب مصر في دور الـ16 مع جنوب أفريقيا يوم السبت القادم، وهو الدور الذي سيشهد مباريات تجمع نيجيريا مع الكاميرون، الجزائر مع غينيا، كوت ديفوار مع مالي، ضمن القسم الثاني.

دور الثمانية
إذا نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون يوم 10 يوليو في استاد القاهرة.

أما المواجهة الثانية في دور الثمانية بالقسم الثاني، فستجمع الفائز من مواجهة الجزائر وغينيا مع المنتصر من لقاء كوت ديفوار ومالي يوم 11 يوليو في استاد السويس.

الدور قبل النهائي
في حالة نجاح منتخب مصر في التفوق على منافسة في دور الثمانية، فإنه سيلتقي مع الفائز من بين (الجزائر مع غينيا) و(كوت ديفوار ومالي) يوم 14 يوليو باستاد القاهرة.

الدور النهائي
نجاح منتخب مصر في التأهل إلى المباراة النهائية يوم 19 يوليو في استاد القاهرة، سيضعه في مواجهة مع أحد المنتخبات التي ستخوض المواجهات الآتية بدور الـ16 ضمن مباريات القسم الأول.

(أوغندا مع السنغال) و(المغرب مع بنين) حيث سيلتقي الفائزان في دور الثمانية.

(مدغشقر مع الكونغو الديمقراطية) و(غانا مع تونس) حيث سيلتقي الفائزان في دور الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *