أخبار مصر

نشرة أخبار الجمعه ١٣ سبتمبر ٢٠١٩

 

1 – غلق باب تلقى الأسئلة بجلسة “اسأل الرئيس”.. السيسي يشكر المشاركين و رئيس مجلس النواب: الرئيس السيسي نجح في إحباط محاولات كسر الدولة المصرية.

2 – سد النهضة وتطورات خطيرة بعد إعلان الحماية الاسرائيلية ..
الخارجية المصرية لـ”سفراء الدول الأوروبية”:
مصر غير راضية عن طول أمد مفاوضات سد النهضة.

3 – سكاى نيوز العربية..مصر تطلب دعمآ عربيآ وإفريقيآ لمواجهة تطورات سد النهضة الخطيرة.

4 – صحف السودان..إثيوبيا قلبت الطاولة على الجميع بعد مقابلة نتنياهو.
رئيس وزراء إثيوبيا يعلن.. إثيوبيا غير ملزمة الآن بالالتزامات الواردة في اتفاق إعلان المبادئ الموقع في ٢٣ مارس ٢٠١٥ بالخرطوم والذي يقضي باتفاق الأطراف الثلاثة على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

5 – الديوان الأميري الكويتي : سمو الأمير يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات طبية تكللت بالنجاح.

6 – الخارجية الأمريكية: حملة الضغوط القصوى على إيران مستمرة والرئيس ترامب مستعد للقاء روحاني.

7 – أسوشيتدبرس..واشنطن تعتبر استعداد بيونج يانج لاستئناف المفاوضات “إشارة مشجعة”.

8 – كوزموبوليتان..حس روحانى..إيران لاتهتم بما يقوله ترامب فنحن دولة لاتخشى إلا الله.

9 – رويترز..ترامب يجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية في الجمعية العامة للأمم المتحدة وسط آمال باستئناف المحادثات الرامية لتفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

10 – وكالة سبوتنيك الروسية..أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف انتهاء الحرب في سوريا…
*وأكد أيضآ أن سوريا “تعود رويدا رويدا إلى الحياة السلمية الطبيعية”..
*لافروف يصرح بأن “عددا من بؤر التوتر يظل قائما فقط في الأراضي غير الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية مثل ادلب والضفة الشرقية لنهر الفرات”.

11 – فورين بوليسى..بوتين..على المجتمع الدولى “تقديم المساعدة الإنسانية لسوريا وتحريك العملية السياسية لحل الأزمة من أجل تحقيق الاستقرار المستدام في هذا البلد وفي منطقة الشرق الأوسط”.

12 – فنزويلا..قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه لن يسافر إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد في وقت لاحق من الشهر الحالى وأنه سيقدم عريضة موقعة من ١٢ مليون مواطن ضد العقوبات الأمريكية.

13 – النائب أحمد طنطاوى للمصرى اليوم..للأسف الشديد بيان الخارجية المصرية عن سد النهضة جاء ضعيفآ ومؤلمآ …
بيان الخارجية..(( أن رفض الطرح المصرى  يعني الإصرار على فرض رؤية أحادية دون الاكتراث ب مصالح الآخرين أوالاهتمام بتجنُّب الأضرار التي ستقع على دولتيّ المصب، وبالأخص مصر التي تعتمد على نهر النيل كشريان الحياة للشعب المصري ).

14 – ديرشبيجل الألمانية..الملك عبد الله ملك الأردن يشكو إسرائيل لألمانيا.

صرحت نائبة المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية أولريك ديمير، اليوم الجمعة، بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستستقبل يوم الثلاثاء المقبل ١٧ سبتمبر الجارى، العاهل الأردنى الملك عبد الله الثاني، وذلك بمقر المستشارية الفيدرالية.

15 – رويترز..أنجيلا ميركل: سنقوم بدورنا لتجنب نشوب حرب بالوكالة فى ليبيا.

16 – تونس..نتظام عملية التصويت وإقبال متوسط فى الساعات الأولى واعلام تونس تزين سفارة الخضراء بالقاهرة فى أول أيام الانتخابات الرئاسية.

17 – الصين تستثني بعض المنتجات الزراعية الأمريكية من التعريفات الإضافية.

18 – المتحدث باسم القيادة العامة “للجيش الليبي” أحمد المسماري : قوات الجيش تصدت لمحاولة للهجوم على قاعدة الجفرة وسط الصحراء، مؤكدا أن الهجوم خططت له أنقرة ومولته الدوحة.

19 – رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو يعلن استقالته من حزب “العدالة والتنمية” بعد أيام من إحالته إلى لجنة التأديب مع طلب فصله.

20 – زيارة وزير الخارجية السعودية لقبرص ، و تركيا تعتبرها تحديا سعوديا لها.

21 – رئيس الوزراء السوداني للأناضول: اتفقت مع سلفاكير على عدم وضع سقف للعلاقة بين جوبا و الخرطوم.

22 – إصابة مصلين فلسطينيين إثر اقتحام قوات إسرائيلية مسجدًا في القدس.

23 – استشهاد 6 جنود إماراتيين نتيجة حادث تصادم أليات عسكرية في أرض العمليات.

24 – واشنطن تعلن عن مكافأة 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن القيادي الأردني سامي العريدي القيادي بتنظيم القاعده والهارب في سوريا.

25 – نتنياهو خلال لقائه مع بوتين: لن نتهاون مع أي تهديد إيراني من سوريا.

26 – سقوط 6 قتلى جراء سلسلة حوادث لإطلاق النار في مدينة ألباكركي الأمريكية بولاية نيو مكسيكو.

27 – مقتل 4 وإصابة 7 في تفجير إرهابي بجنوب شرق تركيا.

28 – 10 قتلى على الأقل إثر حريق في مستشفى بمدينة ريو دي جينيرو البرازيلية.

29 – أنباء عن إمكانية تسليم السودان القيادي الهارب عضو “أنصار الشريعة” مدين ابراهيم محمد حسنين المتهم في قضية اغتيال أمناء الشرطة بالشرقيه إلى مصر.

30 – المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ينفي ما انتشر في بعض  وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول تفشي وباء “الكوليرا” بمحافظات مصر..

31 – المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ينفي ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد إصدار وزارة التربية والتعليم قراراً بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020..

32 – أعلنت  وزارة قطاع الأعمال العام عن حصاد منظومة تداول وشراء القطن الجديدة، التي أسفرت عن شراء 24 ألف قنطار بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه..

33 – تعيين الطيار شريف عزت رئيسًا لشركة إير كايرو.

34 – أعلنت شركة أكسيد حاجتها لشغل وظيفة خدمة عملاء ودعم فنى  بالشركة المصرية للاتصالات WE بمرتبات مجزية.
وأكدت الشركة ان التقديم للوظائف المتاحة من خلال مبنى الشركة فى القرية التكنولوجية بالمعادى يوم الثلاثاء والأربعاء 17 و 18 سبتمبر الجارى من الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً .
وحددت الشركة ان مرتبات الوظائف حيث بلغ مرتب موظفى خدمة العملاء 3500 جنيه و 4500 لموظفى الدعم الفنى ..

35 – أعلن الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، توقعاته بشأن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة.وقال “سعودي” إن آخر الإصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية خاصة فى طبقات الجو العليا تشير إلى احتمال كبير لسقوط الأمطار مساء غدٍ وبعد غدٍ، السبت والأحد، بكميات ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى شمال الدلتا وسيناء فقط. وأشار “سعودي” إلى أن سقوط الأمطار سيصاحبه نشاط بسيط للرياح، وانخفاض طفيف في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، وطقس غائم على شمال البلاد

36 – سائق نقل متهور يدهس طفلا ويصدم 5 سيارات في ميدان رمسيس في الساعات الأولى من صباح اليوم.

37 – ضبط المتهمين بسرقة 500 ألف من خزينة مدرسة خاصة في حدائق الأهرام .

38 – الرباعي الدولي وليد أزارو وأليو ديانج وجيرالدو دا كوستا وعلي معلول يلتحقوا ببعثة الأهلي في غينيا الاستوائية، بعد نهاية فترة التوقف الدولي مع منتخابتهم.

39 – مدرب الزمالك: لا نشعر بأي ضغوط قبل مواجهة جينيراسيون فوت ولكن نشعر بالمسئوليه.

40 – مرتضى منصور: حتى الآن ما تم الإتفاق عليه الأهلي والزمالك هو إقامة مباراة السوبر في ستاد القاهرة بحضور 50 مشجع لكل فريق ومن الوارد نقل اللقاء برج العرب.

41 – سموحة يعلن قرار مجلس إدارة النادي منع كاميرات النقل التليفزيوني من إذاعة مباريات الفريق بالموسم الجديد.

42 – يلتقي النادي المصري نظيره ماليندى بطل زنجبار ، يوم الأحد المقبل في الدور التمهيدي الثاني في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

43 – الأرصاد : طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد و القاهرة سجلت العظمى ٣٣ درجة والصغرى ٢٤ درجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *