المحافظاترئيسية

بالصور …. – دكتور شوشة : ندعم ذوى الاحتياجات الخاصة ونقدم لهم كافة التيسيرات بمحافظة شمال سيناء

– ضم ٣٠٠ طالب وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة لبرنامج اهل مصر .

– محافظ شمال سيناء والمجلس الاستشارى نشكر رجال الاعمال على دعمهم لمجمع التربية الفكرية الخاصة بالعريش والشيخ زويد .

العريش- د. هويدالشريف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمامه وحرصة الكبير على ذوي الإحتياجات الخاصة وتقديم كافة التيسيرات لهم لدمجهم داخل المجتمع .

وأعلن “د.شوشة “خلال إجتماع المجلس الاستشاري للتربية الخاصة الذى عقد برئاسته ظهر اليوم بديوان عام المحافظة بحضور الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالتربية والتعليم ومقرر عام المجلس وجميع أعضاء المجلس .

واكد المحافظ على ضرورة متابعة القرارات السابقة للمجلس للتأكد من تنفيذها وتقديم المزيد من التيسيرات والتسهيلات لدعمهم والعمل على سرعة دمجهم في المجتمع مؤكداً على إنهم من الفئات الأكثر احتياجاً لكل رعاية من الجميع داخل المجتمع .

وأشار المحافظ إلى إنشاء مكاتب مخصصة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة في جميع المصالح الحكوميه لتيسير التعامل معهم وتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة لهم إلى جانب إنشاء رمب كمداخل ومخارج خاصة بهم في جميع الجهات من المنشآت العامة ومرافق الخدمات.
وكذلك سرعة تفعيل قرار استثناء العاملين منهم في مختلف المصالح الحكومية لمدة ساعة في الحضور صباحا وساعة أخرى في الانصراف بعد الظهر مرعاة لظروفهم الصحيه .

كما طالب المحافظ بضرورة إعادة فحص شهادات الإعاقة الممنوحة لذوى الإعاقة للتأكد من نوع الإعاقة ونسب العجز فيها حتى يمكن توفير الخدمة للمستحقين الحقيقتين وعدم استغلال ذلك للمصالح الشخصية.

وقدم المحافظ الشكر لرجال الأعمال والمتبرعين لدعمهم ذوى الاحتياجات الخاصة وتطوير ورفع كفاءة مطعم مجمع التربية الخاصة بالعريش وتجهيزه بالأدوات والمعدات اللازمة لخدمة المعاقين .

كما طالب بسرعة إنشاء مشروع الصندوق الدوار لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة داخل مجمع مدارس التربية الخاصة، والذي يضم مشروعات خياطة ونجارة لمدرسة الأمل للصم ومشروع تربية الدواجن للفكرية ومشروع الخرز والخوص للنور للمكفوفين وطالب ان يتم دعمهم من رجال الاعمال ورجال الخير لتوفير المواد الخام كا الاخشاب والقماش والخيوط .

ووجه المحافظ بترشيح عدد 2 الموظفين من كل جهة حكومية بالمحافظة للتدريب على دورة لغة الإشارة وكيفية التعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة إلى جانب القيام تقوم بعملها مديرية الشباب والرياضة
كذلك إعداد مسابقة سنوية باسم “مسابقة المعاق المثالي” لاختيار المثاليين من ذوى الاحتياجات الخاصة وتكريمهم وتشجيعهم .

وطالب المحافظ بالاستعانة بطلاب الخريجين من كليه التربيه الخاصة لاداء الخدمة العامة داخل المصالح الحكومية بالاشتراك مابين التربية والتعليم ومديرية التضامن لمنحهم شهادة اداء متميز فى نهاية العام .
كذلك الكشف الطبى الشامل على طلبة التربية الخاصة من قبل مديرية الصحة .

وأعلن إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة على قيام المديرية بإدراج  300 شاب وفتاة من ذوى الإعاقة في البرنامج القومي أهل مصر يبدا من الاحد إلى الاربعاء بالاقامة بفندق “سويس ان ” بالمحافظة الى جانب اختيار وضم 45 طالبا وطالبة من المعاقين في برنامج الرحلات القومية الترفيهية التى يقدمها برنامج اهل مصر لسكان المناطق الحدودية .
كما اعلن عن توفير 30 طقم رياضى بالاضافة الى كرة جرس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *