السياسة

«أمانة المحافظين بإدكو» تجري جولة ميدانية في «بير شلبي» بالبحيرة لرصد الآثار السلبية لسقوط الأمطار

 

تزامنًا مع سقوط الأمطار والتغيرات المناخية، أجرت أمانة حزب المحافظين في مركز إدكو بمحافظة البحيرة، جولة ميدانية، تفقدت خلالها أثر سقوط الأمطار على منطقة بير شلبي بالبحيرة.
وشارك في الجولة الميدانية، علي صبح وكيل لجنة الاتصال الجماهيري المركزية بالحزب، ومصطفى حلقها أمين مركز إدكو بالبحيرة، فضلًا عن مشاركة عدد من المواطنين، ومحمد حسين صبح رئيس لجنة الاتصال الجماهيري بإدكو.
وقال علي صبح وكيل لجنة الاتصال الجماهيري، إن مشكلة الصرف الصحي في المناطق المنخفضة، هي مشروع الصرف الصحي القديم، والذي تخطى الـ7 مناطق، لذلك لابد من التدخل في حلها، خاصة أنها تعمل علي تعطيل الحياة اليومية لأصحاب المناطق المنخفضة.
وناشد «صبح» جميع المختصين بالتدخل لحل المشكلة من جذورها، مضيفًا :« فور بداية الجولة الميدانية تم التواصل مع اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة إدكو، لمطالبته بسرعة التحرك وإنقاذ البيوت من الغرق» .

فيما قال مصطفى حلقها، أمين مركز إدكو بحزب المحافظين، إنه تم التواصل مع المواطنين بمنطقة بير شلبي لمنع حدوث كارثة، خاصة أثناء خروج الأطفال من المدارس وصعوبات دخول الأهالي إلي بيوتهم، بسب انخفاض المنطقة عن مستوى الأرض .

وأضاف حلقها، إنه تم التواصل مع رئيس هيئة الصرف بالبحيرة، ومدير إدارة الصرف بإدكو والوحدة المحلية، و تم إرسال سيارات الوحدة المحلية و مهندسي الصرف للتدخل السريع، والعمل على تحريك المياه بالصرف الصحي.

في سياق متصل قال محمد حسين صبح رئيس لجنة الاتصال الجماهيري بأمانة إدكو، إنه تواجد مع اللواء وحيد الحضرى رئيس المدينة، وأحمد وهبه مدير إدارة الصرف الصحى بمنطقة شارع البحر، وتم الاستجابة السريعة في شارع البحر لسحب المياه وتسهيل حركة المرور في الطريق العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *