أخبار مصر

وزيرة التضامن و محافظ الفيوم يفتتحان معرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية والاسر المنتجة في حضور وغادة والي وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة

هند خميس

افتتحت د. نيفين القباج وزيرة التضامن و محافظ الفيوم وغادة والي وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة معرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية والاسر المنتجة.

 

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي يرافقها و الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم وغادة والي وكيل الأمين العام بالأمم المتحدة معرض ديارنا للمنتجات الحرفية والتراثية والاسر المنتجة

الذي يستمر حتى 15يناير بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمدينة نصر.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي:

أن المعرض يعد أكبر معارض الحرف اليدوية ومنتجات الأسر المنتجة ويعكس استراتيجية الوزارة في دعم وتسويق الحرف اليدوية.

و أضافت “القباج ” أن المعرض يضم مجموعة متميزة من المنتجات وبأسعار مناسبة فضلا عن منتجات متميزة للأشخاص ذوي الإعاقة.

و أكدت ” القباج” أن اختيار محافظة الفيوم كضيف شرف المعرض يعكس الاهتمام بالحرف التراثية في الفيوم ومنها منتجات الخزف والفخار ومنتجات النخيل وبعض المواد الغذائية.

و لفتت ” نفين القباج “إلى أنه يتم هذا العام الاحتفاء بمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال جناح خاص، وكذلك تم تجهيز المعرض ليكون مناسب لأكواد الإتاحة ويوفر كراسي متحركة ومترجمي إشارة للتسهيل على الزائرين والعارضين من الأشخاص ذوي الإعاقة.

قالت “القباج” ان المعرض في هذه الدورة يعد صديقاً للبيئة؛ حيث يلتزم بالاشتراطات البيئية والحد من التلوث في المنتجات التي سيتم عرضها او الأدوات المستخدمة في المعرض، كما تم استبدال الأكياس البلاستيكية بأكياس من القماش التي يمكن استخدامها لأكثر من مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *