المحافظات

تحويل مكاتب التأهيل الى مكاتب الخدمة الواحدة لدعم ذوى الاحتياجات الخاصة بالتضامن الاجتماعى بشمال سيناء .

 

“سعدية “…
الربط الشبكى مع كافة الجهات الحكومية والشركات لتقديم كافة التسهيلات لذوى الاعاقة .

العريش – د. هويداالشريف

فى تصريح خاص لموقع وصحيفة مصر تلاتين
اكدت سعدية محمود حسن ،مدير عام التضامن الاجتماعى بشمال سيناء ،على حرص وزارة التضامن الاجتماعى على دمج ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجتمع ،وجارى حالياً تحويل مكاتب التأهيل بالمديرية الى مكاتب الخدمة الواحدة حيث يتم حالياً تقديم كافة الخدمات الخاصة ،لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال الربط الشبكى مع كافة الجهات الحكومية ،وشركات القطاع العام ،والخاص لتقديم كافة التسهيلات ،والمعاملات لهم ،وكذلك توفير خدمة الدعم النفسى لأسر ذوى الاحتياجات الخاصة لتعليمهم ،وتدريبهم على كيفيه التعامل مع الطفل المعاق .

واضافة “سعدية” انه جارى انشاء وحدة تشغيل داخل المديرية ،لذوى الاحتياجات الخاصة بالشراكة مع مديرية القوى العاملة للتواصل مع الشركات ،وكافة القطاعات بالدولة لتوظيفهم وفقاً للقانون 10 لسنة 2018 .

وأضافت “حسن”انه يوجد حالياً فرصة عمل بشركة أمريكانا لتعين موظفين من الصم والبكم على ان يكون حاصل على مؤهل متوسط او دبلوم ويجيد لغة الاشارة براتب شهرى 2000 جنيه قابلة للزيادة مع توفير إقامة وتأمين صحى وإجتماعى .

وناشدت مدير عام التضامن وسائل الاعلام المختلفة بضرورة الاهتمام بعرض الترجمة بلغة الاشارة لكافة البرامج ،ولا تقتصر لغة الاشارة على نشرات الاخبار فقط ،وذلك لدمجهم بالمجتمع .

وعلى جانب آخر اكدت مدير عام التضامن الاجتماعى ،انه جارى إختيار الإمهات المثاليات على مستوى المحافظة من اجمالى عدد المتقدمين الذى بلغ 8 طلبات وقد تم إستبعاد طلبين لعدم إنطباق الشروط عليهما ،وإنه من المقرر إختيار 4 أمهات مثاليات الى جانب اختيار 2 من الأمهات من ذوى الإحتياجات الخاصة حيث يتم تكريمهن خلال احتفال المحافظة بمناسبة عيد الام فى مارس المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *