أخبار مصر

فيديو.. مدير «مشروع القطار الكهربائي»: المشروع صديق للبيئة.. ويخدم المدن الجديدة

أيسر رأفت: جميع الشركات والعمالة المنفذة لمشروع القطار الكهربائي مصرية 100%

 

 

قال أيسر رأفت، المتحدث الرسمي باسم هيئة مترو الأنفاق ومدير مشروع محطة القطار الكهربائي، إن المشروع يربط بين القاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية والعاشر من رمضان، ذاكرًا أن المشروع يتكون من 12 محطة و4 كباري سيارات و7 كباري lrt و2 نفق lrt، وجسر يمتد لـ76 كيلو.

وأضاف «رأفت» خلال تصريحات لفضائية «التليفزيون المصري»، اليوم الجمعة، أن مسار القطار الكهربائي الموجود حاليًا يغلق على الطريق بالكامل، لذا وجب الاستعاضة عنه بالكباري.

وذكر أن محطة بدر تعتبر أكبر محطة في المشروع؛ تضم أربعة أرصفة منهم اثنين رئيسيين، نظرًا لأنها محطة تبادلية، مؤكدًا أهمية المشروع في خدمة المدن الجديدة.

وأشار إلى أن هذه المرحلة الأولى للمشروع، مضيفًا أن المشروع سيكتمل بمحطات أخرى في اتجاهي العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان.

وذكر أن محطة بدر تضم ورشة صيانة، داخلها 28 مبنى على مساحة 80 فدانًا، منوهًا بأن نسبة الإنجاز في المحطة مرتفعة.

وأوضح أن الاختلاف بين القطار الكهربائي والعادي، أن الأول يسير في مسار بدون توقف سوى في المحطات، وسرعته القصوى 120 والتشغيلية 80، والمسافات ما بين المحطات من سبعة لثماني كيلو مترات، إضافة إلى أنه صديق للبيئة.

ولفت إلى أن جميع الشركات والعمالة المنفذة للمشروع مصرية بنسبة 100%، قائلًا إن الدولة تستعين بالوحدات والإشارات من الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *