أخبار مصر

زحام في أول أيام الترشح بانتخابات النواب بالقاهرة والجيزة

– مستقبل وطن يتقدم بأوراق كل مرشحيه.. و5 نواب حاليين يترشحون
شهدت محاكم شمال وجنوب الجيزة وجنوب القاهرة، احتشاد العشرات من المواطنين وأنصارهم الراغبين في التقدم بأوراقهم للترشح في انتخابات مجلس النواب، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، في أول أيام فتح باب تلقي أوراق الراغبين في الترشح لمجلس النواب.

ولوحظ بمحيط محكمة جنوب الجيزة، تكدس بالغ من المواطنين الراغبين في الترشح وسط أنصارهم، بالتزامن مع وجود إجراءات أمنية مشددة، مثل: وضع الحواجز الحديدية المخصصة لأماكن صعود المرشحين لمقر اللجنة القضائية العامة المختصة بتلقي أوراقهم.

وفتحت اللجنة العامة، باب تلقي أوراق المرشحين في الساعة التاسعة من صباح اليوم، وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أمين تنظيم حزب “مستقبل وطن” بالجيزة وعضو البرلمان الحالي عبدالوهاب خليل، لـ«الشروق»، إن حزب “مستقبل وطن” تقدم بأوراق 25 مرشحًا على جميع المقاعد الفردية بمحافظة الجيزة.

وأوضح أن هناك 5 نواب حاليين في البرلمان الحالي دفع بهم الحزب على المقاعد الفردية، هم: «محمد الحسيني عن دائرة بولاق الدكرور، ومنتصر رياض عن دائرة الجيزة، ومحمد علي عن دائرة العمرانية والطالبية، وعلاء ناجي عن دائرة منشأة القناطر، ومحمود الصعيدي عن دائرة الوراق وأوسيم».

وتوقع أن يتم الإعلان عن القائمة الوطنية الموحدة التي يخوض عليها 12 حزبًا، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب بعد غد السبت.

شمال الجيزة
وشهدت محكمة شمال الجيزة، زحامًا ملحوظًا من العشرات من المواطنين الراغبين في الترشح على مقاعد مجلس النواب، ورصدت «الشروق» غياب ملحوظ للإجراءات الاحترازية، كما لاحظت خلافات جانبية بين راغبين في الترشح وعدد من الأفراد المختصين بتنظيم عملية تقديم الأوراق، وصاح قائلًا أحد الراغبين في الترشح وهو يحمل في يده وصل نقود دفعها للتقدم في خزينة المحكمة: «فين دخول الناس بالدور؟»، وهو خلاف على أسبقية الدور سيطر على المشهد في الساعات الأولى.

جنوب القاهرة
ووسط إجراءت إحترازية مشددة، استقبلت قاعة المستشار محمود مرعي بمحكمة جنوب القاهرة، المتقدمين بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب المقبلة من المستقلين ومرشحي الأحزاب، فيما شهد محيط المحكمة انتشار أمني مكثف، وتشديد من حرس المحكمة علي عدم دخول أى فرد دون إرتداء الكمامة.

وأكد المستشار محمد الغراب رئيس لجنة تلقي طلبات الترشح، على جميع المتقدمين بأوراق ترشحهم الإلتزام بارتداء الكمامة داخل قاعة تلقي الطلبات التي انقسمت إلى نصفين الأول به مكاتب الموظفين الذين يتلقون أوراق الترشح كاملة، والنصف الآخر به مقاعد خشبية واسعة وضعت أوراق صغيرة تحمل أرقاما مختلفة على مسافات متباعدة حيث يطلب من المرشح الجلوس فيها.

وقال المستشار فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن نحو 80 مرشحًا تقدموا بأوراقهم حتى ظهر اليوم، مضيفًا أنه لم تتقدم أي قوائم انتخابية بأسمائها.

ولوحظ بمحيط محكمة جنوب الجيزة، تكدس بالغ من المواطنين الراغبين في الترشح وسط أنصارهم، بالتزامن مع وجود إجراءات أمنية مشددة، مثل: وضع الحواجز الحديدية المخصصة لأماكن صعود المرشحين لمقر اللجنة القضائية العامة المختصة بتلقي أوراقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *