أخبار دولية

وداعاً أمير الإنسانية…

إنتقل إلى جوار ربه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

و نقل تلفزيون الكويت الرسمي بياناً من الديوان الأميري يوم الثلاثاء الماضي جاء فيه ما يلي: بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له باذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه. داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

هذا وقد أجريت مراسم دفن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر في مقبرة الصليبخيات، الأربعاء، بعدما اقتصر تشييع الجنازة على الأقارب فقط، وسط إجراءات خاصة امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة.

ووصل جثمان الأمير إلى مطار الكويت الدولي، قادما من روتشستر، بولاية مينيسوتا الأميركية، حيث توفي هناك، الثلاثاء، عن عمر ناهز 91 عاما.

 

وأعلنت الكويت الحداد 40 يوما على روح أمير البلاد السابق، في وقت أدى فيه ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح، الأربعاء، اليمين الدستورية أميرا جديدا للبلاد، خلفا لأخيه غير الشقيق بعد مسيرة طويلة في البلاد في قيادة الأجهزة الأمنية.

وصل الأمير صباح الأحمد إلى سدة الحكم في مطلع العام 2006الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح كان يتلقى العلاج منذ يوليو الماضي في الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *