التعليم

العتيبي يحصل على الدكتوراه من جامعه عين شمس بدرجه ممتاز

القاهره هناء السيد

حصل الباحث محمد ناصر محمد العتيبي بعنوان على درجه الدكتوراه من كليه الحقوق جامعه عين شمس بدرجه ممتاز عن رسالته التي حملت عنوان
“المسئولية السياسية لرئيس الدولة في الأنظمة السياسية المقارنة (فرنسا ومصر والكويت

وترأس لجنه المناقشة الدكتور محمد أنس قاسم جعفر استاذ القانون العام في كلية الحقوق جامعة بني سويف ومحافظ بني سويف الاسبق وشارك كذلك الدكتور حمدي علي عمر استاذ القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الزقازيق وعميدها الاسبق، كما أشرف على الرسالة الدكتور محمد سعيد حسين أمين استاذ ورئيس قسم القانون العام في كلية الحقوق عين شمس والدكتور ربيع أنور فتح الباب استاذ القانون العام ووكيل كلية الحقوق الاسبق في جامعة عين شمس.

وبعد مناقشه الرساله منح اعضاء اللجنة الباحث درجة الدكتوراه في الحقوق بتقدير ممتاز.

وتوجه الباحث محمد ناصر العتيبي بالشكر لكل من اعضاء اللجنة الكرام والمشرفين على تكبدهم عناء مراجعة الرسالة وتحمل عناء تحليلها وقراءتها للاسهام في اثرائها وتقييمها رغم الظروف الصحية التي يمر بها العالم من جراء الجائحة كورونا.
كما ثمن دور ن والده وزوجته وأسرته على مساهمتهم معنويا في تشجيعنا نحو انجاز هذه الرسالة التي علق عليها رئيس اللجنة بأنها بمثابة ثلاث رسائل دكتوراه في رسالة واحدة.

وهذا ولله الحمد توفيق من الله بعد جهد اربع سنوات تخللها انتقال من بين ثلاث عواصم وهي الكويت والقاهرة وباريس لدراسة الدساتير والواقع السياسي والتاريخي لتوضيح مبدأ مسئولية رئيس الدولة سياسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *