أخبار مصر

وزيرة الهجرة عن واقعة الطالبة رؤيا: مصر تتدخل لحل مشكلات أبنائها في أي وقت

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصرية بالخارج، إنها تلقت أمس مناشدات من أهل وأصدقاء الطالبة رؤيا رفيق، التي أوقفتها سلطات الطيران القطري عن استكمال رحلتها إلى مصر أثناء عودتها من فرنسا، لتشككهم في تحليل الـ «pcr» الخاص بها.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أنها تواصلت مع والدة الطالبة وعرفت المعلومات الكافية عن الفتاة لتقديم المساعدة لها، موضحة أنها تبلغ من العمر 19 عامًا، وكانت قادمة من فرنسا إلى مصر على الخطوط القطرية ترانزيت.
وأشارت إلى طلبها من الفتاة صورة التحليل وجواز السفر الخاص بها، ذاكرة أن سلطات الطيران القطري كانت متشككة في التحليل لعدم وجود ختم عليه، لهذا كانت ترغب في إعادتها إلى فرنسا وعدم استكمال رحلتها.
وأوضحت أن الفتاة كانت قادمة إلى مصر بهدف تقديم أوراق خاصة بدراستها، ولم يكن لديها متسع من الوقت، مشيرة إلى التنسيق التام بين وزارة الطيران المدني المصرية والسلطات القطرية لتأمين صالة لإقامة الفتاة خلال ليلة أمس حتى يتم إعادتها إلى مصر خلال رحلة اليوم.
ولفتت إلى تواصلها مع والدة الفتاة بعد تأمين مكان إقامتها لطمأنتها، مضيفة أنه تم استقبال الطالبة رؤى اليوم في مطار القاهرة وتسهيل إجراءاتها بالتعاون مع وزارتي الطيران والصحة.
وذكرت أن الموقف يعد رسالة لكل أبناء الجالية المصرية في فرنسا أن مصر تقف بجوار أبنائها سواء في فترة أعياد أو غير ذلك، وأنها تتدخل على الفور لحل مشكلاتهم.

نبيلة مكرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *