أخبار مصر

بدء التصويت فى انتخابات التجديد النصفي للأطباء

بدأت منذ قليل عملية التصويت فى انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، فى تمام التاسعة صباح اليوم الجمعة، بمقر النقابة العامة، ومقرات النقابات الفرعية بالمحافظات، وذلك لانتخاب نصف مقاعد مجلس النقابة العامة، ونصف مقاعد المجالس الفرعية.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي للنقابة، تحت إشراف قضائي، ووفقا للإجراءات الإحترازية.

وتضمنت المقاعد التي من المقرر إجراء الانتخابات عليها بالنسبة لأعضاء مجالس النقابات الفرعية مقعدان أكثر من 15 سنة قيد، ومقعدان أقل من 15 سنة قيد لكل نقابة فرعية، عدا القاهرة فيكون العدد 4 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و4 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد، والإسكندرية يكون العدد 3 فوق السن و3 تحت السن.

وبشأن أعضاء مجلس النقابة على مستوي الجمهورية تضمنت 3 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و3 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد،
أما أعضاء مجلس النقابة العامة عن المناطق الجغرافية تضمن عضو واحد فقط عن كل منطقة.

وأعلنت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، عن مقرات انتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة والنقابات الفرعية في 27 محافظة، مشيرة إلي أن مقرات الانتخابات ستفتح أبوابها للأطباء من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً.

ودعت النقابة، جميع الأطباء لسرعة التواصل مع نقابتهم الفرعية أوالنقابة العامة، للتأكد من تسجيلهم بالنقابة الفرعية وسداد إشتراك النقابة حتى نهاية عام 2020، حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي.

وأكدت اللجنة أن الطبيب لكي يتمكن من التصويت يجب أن يكون مسددا لاشتراك النقابة حتي نهاية عام 2020، وأن يكون مسجلا بنقابته الفرعيى التابع لها جهة عمله التي يباشر بها فعليا سواء كان منتدبا أو أساسيا.
وأوضحت النقابة خطوات الإدلاء بالأصوات حيث تبدأ بتسلم الطبيب 5 بطاقات، كل بطاقة مدون بها أسماء جميع المرشحين فى المستوي المطلوب، البطاقة الأولى بها أسماء جميع المرشحين للنقابة العامة أكثر من 15 سنة قيد، ويتم إختيار 3 فقط منها، والبطاقة الثانية بها أسماء جميع المرشحين لمقاعد النقابة العامة أقل من 15 سنة قيد، ويتم إختيار 3 مرشحين فقط، والبطاقة الثالثة بها أسماء جميع المرشحين للقطاع الذى يتبعه الطبيب ويجب انتخاب واحد فقط.

وأشارت إلى أن البطاقة الرابعة بها أسماء جميع المرشحين للنقابة الفرعية أكثر من 15 سنة قيد؛ فى نقابة أطباء القاهرة مطلوب انتخاب 4 فقط، وفى نقابة أطباء الإسكندرية مطلوب انتخاب 3 فقط، وفى باقي المحافظات مطلوب انتخاب 2 فقط، وفى البطاقة الخامسة بها أسماء جميع المرشحين للنقابة الفرعية أقل من 15 سنة قيد، فى نقابة القاهرة مطلوب انتخاب 4 مرشحين، وفى الإسكندرية 3 مرشحين، وفى باقي المحافظات 2 فقط.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي للنقابة، تحت إشراف قضائي، ووفقا للإجراءات الإحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *