أخبار مصر

ضياء رشوان: كل التصرفات الإسرائيلية تهدد بشكل خطير معاهدة السلام

استنكر الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي، بشأن تهريب مصر أسلحة إلى قطاع غزة عبر شاحنات المساعدات الإنسانية.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الإثنين، إن ادعاءات رئيس وزراء حكومة الاحتلال تأتي ضمن سلسلة طويلة من الأكاذيب الممنهجة وآخرها أمام محكمة العدل الدولية حول إغلاق مصر معبر رفح، في محاولة تستهدف الضغط على مصر عبر إلقاء الاتهامات.

وأوضح أن ادعاءات نتنياهو «حدث خطير وجلل، يظهر مصر وكأنها غير قادرة على حماية أراضيها وحدودها»، مؤكدا أن «كل التصرفات الإسرائيلية تهدد بشكل جدي وخطير معاهدة السلام».

وأضاف أن شاحنات المساعدات المتوجهة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح تخضع لعمليات تفتيش داخل معبر العوجة الواقع على مسافة 42 كيلو في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة بمعرفة الأمن الإسرائيلي قبل عبورها من معبر كرم أبو سالم لتصل إلى القطاع.

وأشار إلى استجابة الاحتلال مؤخرا لطلب الرئيس الأمريكي بايدن، بشأن بفتح معبر كرم أبو سالم الواقع على مسافة 4 كيلوات متر عن مدينة رفح لتفتيش الشاحنات به عوضا عن ذهاب الشاحنات مسافة 42 كيلو لمعبر العوجة، قائلا: «الشاحنات تفتش بهدف تعطيل دخولها».

وأوضح أن الادعاءات تقود إلى أحد تفسيرين: « إما أن إسرائيل تواصل فشلها منذ السابع من أكتوبر ولا تسطيع أن تفتش شاحنات أغذية وخيام، وبالتالي هي غير قادرة على حماية حدودها، أو أن المنظمات الدولية التي تتسلم الشاحنات بعد تفتيشها هي من تهرب السلاح».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *