أخبار الفن

ظافر العابدين: أحلم بتقديم شخصية الفيلسوف ابن خلدون

قال الفنان ظافر العابدين، في تصريحات إذاعية، إنه يحلم يتقديم عمل تاريخي سواء شخصية أو حقبة تاريخية معينة، ويتمنى تقديم شخصية الفيلسوف ابن خلدون؛ نظرا لأن اسمه مرتبط بتطوير المجتمع.

وعن مشاركته في أعمال مختلفة بلهجات عربية مختلفة، أشار إلى أنه يشعر بحب تلك الأعمال لأنها تجعل لديه شغف واسع بالتعلم المستمر واكتساب ثقافات جديدة، قائلاً: “بحس إني تلميذ جديد في كل عمل أقدمه بلهجة مختلفة”.

وعن تواجد تشابه بينه وبين الفيلم الذي تم تقديمه «أنف وثلاث عيون» قبل ذلك من بطولة الراحل محمود ياسين وماجدة، قال: “الفيلم الحالي الذي يعرض في دور العرض مختلف جدا على الرغم من أنها نفس الشخصيات، ولكن هناك اختلاف واضحة في تناول الواقع والمجتمع”، وتابع: “لم أفكر في المقارنة بين العمل وبين الفيلم القديم، فالوقت مختلف تماماً، وكذلك الممثلين”.

وعن الفرق بين العمل في الوطن العربي ومشاركته في عدد من الأعمال الأجنبية، قال: “التمثيل في الأفلام غير العربية يكون صعبا بعض الشيء، لأن الفنان عليه أن يكون فاهماً جيداً للمجتمع الذي سيعرض الفيلم فيه وطبيعته وثقافته”، وتابع: “في كثير من الأعمال غير العربية والتي شاركت فيها قمت بتغيير بعض الأمور في السيناريو أو طريقة الشخصية”.

وعن تجربة الإخراج التي خاضها، قال إنها تجربة ممتعة وطريقته لم تتغير سواء قبل أو بعد الإخراج، فهناك مجال واسع للمناقشة خلال أي عمل.

وعن المسلسلات التي تكون أكثر من 30 حلقة، قال: “سوق الفن كبير ويسمح بأن يكون فيه مسلسلات ٩٠ حلقة أو أكثر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *