أخبار مصر

حزب الإصلاح والنهضة: قرارات الرئيس السيسي الأخيرة تعكس إحساسه بالمواطن

ثمن هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بتنفيذ أكبر حزمة عاجلة للحماية الاجتماعية، اعتباراً من الشهر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء: «نحن معتادون من الرئيس السيسي على تلك القرارات الحكيمة التي تعكس إحساس القيادة السياسية بالمواطن، في ظل الأزمة التي تمر بها المنطقة والحرب الإسرائيلية الغاشمة على غزة وآثارها على الإقليم».

وقال إن «القيادة السياسية تتحرك في مسارين مهمين لمعالجة الأزمة من جذورها، ومحاولة إيجاد حلول في كل الميادين، وعلى رأسها سعر الصرف وكبح جماحه، لمنع تضارب البعض به بهدف التأثير على الدولة المصرية».

وأكد أن «مصر تحاول التحرك بقوة في الإصلاحات الهيكلية، وتجذب استثمارات بشكل كبير لتحسين الوضع الاقتصادي»، ذاكرا «الدولة تخوض في الوقت الراهن حربًا اقتصادية».

وتابع: «الاقتصاد المصري صامد رغم التحديات والأزمات»، داعيًا إلى اتخاذ المزيد من الخطوات التي تساهم في حل الإشكاليات الجوهرية، وتساعد على بناء اقتصاد قوي قادر على دمج أكبر عدد من المواطنين.

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، أنه وجه الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *