أخبار مصر

متحدث الرئاسة: نبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق صالح المواطن

قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الدولة اتخذت على مدار الفترة الماضية، إجراءات فورية عاجلة لضبط الأسواق والأسعار، والتصدي لأي تلاعب أو خروج عن القانون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «الدولة تتخذ إجراءات على قدم وساق؛ لجذب الاستثمار، وتوفير بيئة أفضل للاستثمار، وتسهيل إنشاء المشروعات الصناعية».

وأكد أن «الدولة تستمع لكل الآراء وتحرص على الاستفادة منها»، مشيرًا إلى وجود تفهم لأهمية الإنتاج المحلي والتصدير وتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا.

واستطرد: «الوضع الحالي يفرض علينا تكثيف جهودنا في التصنيع والتصدير، هذه نقاط جوهرية ومتكاملة مع بعضها، وننوه أن زيادة الإنتاج والتصنيع والتصدير لا يحدث بين يوم وليلة».

ولفت إلى أن «إجراءات الحماية الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي، تؤكد الانحياز الدائم من الرئيس للمواطن»، معقبًا: «هذه مسئولية وأولوية نعمل من أجلها، فنحن نضع شواغل المواطن في الحسبان».

وذكر أن «الدولة تبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق صالح المواطن، والعبور من تلك الأوضاع التي تتضافر فيها ظروف خارجية وظروف متعددة ومعقدة كثيرة»، مختتمًا: «مصر قادرة بالجهد والعلم وتكاتف الشعب على العبور من الأزمة».

وفي وقت سابق، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه وجه الحكومة باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، انطلاقاً من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة.

وأضاف في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، أنه وجه الحكومة بزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية، وذلك اعتباراً من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *