أخبار الفن

انطلاق موكب مهرجان السينما الإفريقية على دهبيات النيل إلى معبد الأقصر

انطلقت منذ قليل، موكب دهبيات النيل الذي ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، لاستقبال ضيوف نجوم المهرجان في رحلة نيلية، تنطلق من فندق الإقامة، وتنتهي عند معبد الأقصر، والذي سيشهد مراسم إطلاق الدورة الـ13 اعتبارا من الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

يُخرج الحفل المخرج المسرحي أحمد مختار، وتبدأ مراسم الافتتاح فور وصول “الذهبيات”، وعلى أنغام أغنية “أفريقيا كل الألوان”، والتي تعبر عن شعار الدورة رقم 13 يستعرض الإعلاميان فادي غالي ومارينا المصري، لجان التحكيم، وأهم ملامح الدورة الجديدة من المهرجان.

ويشهد الحفل تكريم باقة من نجوم الشاشة الكبيرة في القارة الأفريقية ومنهم الفنان حسن الرداد والفنانة إيمي سمير غانم والمخرج المغربي حسن بن جلون والممثلة البوركينة آيا كيتا والمنتج جابي خوري والمخرج خيري بشارة الذي تحمل الدورة الـ13 للمهرجان اسمه.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تأسس سنة 2012، بهدف دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية في جميع أنواع الأفلام، ومساعدة الفيلم الأفريقي للنفاذ عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *