أخبار الفن

حفل 100 سنة غنا.. ميدو عادل يبدع في تقديم أغنية «أنا واد خطير»

أقيم مساء اليوم، حفل الفنان علي الحجار، ضمن مشروع 100 سنة غنا بدار الأوبرا المصرية، على خشبة المسرح الكبير بحضور جماهيري كامل العدد.

وقدم الفنان ميدو عادل أغنية “أنا واد خطير”، للنجم فؤاد المهندس، وسط استعراض تراثي رائع وتفاعل معه الجمهور بالتصفيق.

وحرص الحجار على تقديم المطربة أسماء كمال ضمن فعاليات الحفل، لغناء السيدة أم كلثوم “أغدا ألقاك” بأداء نال إعجاب الحضور.

بدأ الفصل الثاني من الحفل بأغنية “عاشق الروح” للموسيقار عبد الوهاب ويليها “يا مسافر وحدك” وتفاعل معه الجمهور بترديد كلماته والتصفيق الشديد مع بداية الأغنية.

وأنهى الحجار الفصل الأول من الحفل، حيث قدم به أغنية “١٠٠ سنة غنا”، موسيقى حياتي، كان أجمل يوم، امتى الزمان، خايف أقول اللي في قلبي، الدنيا ريشه في هوا، أه لو تعرف التي قدمتها المطربة نهاد فتحي، وأنهى الفقرة الأولى بأغنية يا ورد مين يشتريك وتفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

ووجه الحجار شكر خاص للدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية لإيمانهما الشديد بالمشروع ودعمهما به للنهضة بالتراث المصري الأصيل.

جدير بالذكر أن المشروع الفنى 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول اهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في مجال الموسيقى والغناء وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الموسيقى العربى والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *