أخبار الرياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الأهلي وشباب بلوزداد

حسمت نتيجة التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الأهلي وشباب بلوزداد المقامة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع شباب بلوزداد مساء اليوم الجمعة، على ملعب 5 جولية، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وحاول النادي الأهلي وشباب بلوزداد منذ بداية الشوط لنهايته تسجيل الهدف الأول في اللقاء، إلا أن الكلمة النهائية كانت للدفاع.

ويتطلع الأهلي لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الابتعاد بقمة المجموعة الرابعة التي يحتل صدارتها برصيد 5 نقاط فقط، وهو نفس رصيد فريق يانج أفريكانز.

أما فريق شباب بلوزداد فيحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد فريق ميدياما الغاني صاحب المركز الأخير في المجموعة.

وكان من المقرر أن تقام تلك المباراة في ديسمبر الماضي، إلا أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمملكة العربية السعودية في ذلك الوقت، حالت دون إقامتها في موعدها الأصلي، ليقرر الاتحاد الأفريقي تأجيلها لما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وستكون هذه هي المباراة الرسمية الأولى للأهلي منذ تتويجه بلقب كأس السوبر، عقب تغلبه 4-2 على مودرن فيوتشر في المباراة النهائية للمسابقة المحلية، التي أقيمت في 28 ديسمبر الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أعقبت حصول الفريق الأحمر على الميدالية البرونزية في مونديال الأندية أي بعد غياب دام 50 يومًا.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات فقط، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه يانج أفريكانز التنزاني، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي لعب 4 مباريات.

في المقابل، يقبع بلوزداد في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط من 3 لقاءات، بفارق الأهداف خلف ميدياما الغاني، صاحب المركز الثالث، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، بعد لعبه 4 مباريات.

ويفتقد الأهلي عددا كبيرا من نجومه الأساسيين بسبب الإصابة في مقدمتهم حارس مرماه وقائد الفريق محمد الشناوي، الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا وخضع لجراحة في الكتف، كما يغيب أيضا كل من المالي أليو ديانج والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والفلسطيني وسام أبوعلي، الذي انضم للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادما من الدوري السويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *