أخبار الفن

بموسيقى تأسر قلوب الحضور.. ليلة استثنائية مع مي فاروق وهاني فرحات في ختام موسم الرياض

– هاني فرحات: فكرة الحفل هو خلق تواصل مع الأجيال الجديدة

– تركي آل الشيخ: نستهدف الشباب ليسمعوا الموسيقى القديمة بالشكل الجديد

شكل حفل المطربة مى فاروق والمايسترو هاني فرحات، في ختام موسم الرياض في المملكة العربية السعودية، تجربة غنائية وموسيقية مختلفة، وشهدت ردود فعل متباينة، حيث قدم باقة من الأغاني العريقة والخالدة التي تنتمي لزمن الفن الجميل للثلاثي الخالد (أم كلثوم، وعبد الحليم، ووردة الجزائرية)، بتوزيع موسيقي جديد للألحان وأسلوب نغمي مختلف.

ومزج الحفل بين التقاليد والابتكار في عرض موسيقي مدهش، شهد اندماج الأصالة والمعاصرة في رحلة خاصة شارك فيها DJs مع الموزعين الموسيقيين علي فتح الله، تميم، محمد العشي، فهد، والنابلسي.

وظهرت مي بإطلالة مختلفة عما اعتاد الجمهور عليها، مؤكدة أنها اختارت الظهور بها لتناسب أجواء الحفل، الذي قدم من خلاله باقة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل ولكن بتوزيع عصري.

وبدأ الحفل بعدة فقرات لمواهب وأصوات شابة، بينها الثنائي يارا وسارة، وأحمد البرنس، وكريم الجارحي وحسن شعبان.

وافتتحت مي فاروق حفل ختام موسم الرياض بمسرح أبو بكر سالم والذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، بأغنية “تخونوه” من ألحان بليغ حمدي، الأغنية من كلمات إسماعيل الحبروك، ووضع توزيع موسيقي جديد لها الموزع الموسيقي يحيى مهدي. “تخونوه” قدمها “العندليب الأسمر” ضمن أحداث فيلمه الشهير “الوسادة الخالية”.

وغنت مى أغاني مثل (طول عمرى بخاف من الحب، غنيلي شوى شوى، والف ليلة وليلة، يا قلبى يا خالى، على حسب وداد قلبى يابوى، حاول تفتكرني، زى الهوى، وأول مرة). وقد تفاعل الجمهور مع الأغاني والإيقاع اللحني السريع لها، خاصة الفتيات والسيدات، لتبدو مي فاروق في ستايل جديد.

المايسترو هاني فرحات قال إن الحفل فكرة المستشار تركي آل الشيخ، الذي أراد هذا التجديد لخلق عملية تواصل للأجيال الجديدة مع الأعمال الغنائية الكلاسيكية.

وقال تركي آل الشيخ خلال زيارته لكواليس الحفل، إننا نستهدف الشباب ليسمعوا الموسيقى القديمة بشكل جديد حيث يمزج الحفل بين التقاليد والابتكار في عرض موسيقي رائع “نستهدف الشباب علشان يسمعوا المزيكا القديمة بالشكل الجديد وده المهم، الهدف عندي الشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *