أخبار الرياضة

كولر أحدث الوجوه المنضمة.. مدربو الأهلي من نشوة الانتصار التاريخي إلى مرارة السقوط المفاجئ

في مفاجأة مدوية تعرض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى هزيمة ثقيلة أمام البنك الأهلي بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة الدولي، والمؤجلة بينهما من الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

المباراة أعادت للأذهان ذكريات الهزائم المرة التي تعرض لها الأهلي بعد التتويج بالبطولات، خاصة وأن الفريق دخل المباراة منتشياً بالانتصار الثمين والغالي على الغريم التقليدي – الزمالك – بثنائية نظيفة في نهائي كأس مصر “الاستثنائي”.

الشروق” ترصد في التقرير التالي أبرز الهزائم التي تعرض لها الأهلي في أول مباراة له بعد التتويج ببطولة أو بمعنى أدق من نشوة الانتصار التاريخي إلى مرارة السقوط المفاجئ.

حسام البدري:

في موسم 2012-2013، بعد أن توج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم على حساب ليوباردز الكونغولي، خسر الأهلي من حرس الحدود بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز في أول مباراة للأحمر عقب التتويج القاري.

فتحي مبروك:

بعد نجاحه في قيادة الأهلي للتتويج بكأس مصر على حساب الاسماعيلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، سقط الأحمر أمام الزمالك بهدف دون رد، في الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2003-2004.

خوان كارلوس جاريدو:

نجح الإسباني جاريدو في التتويج بكأس السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي – الزمالك – بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، قبل أن يسقط في المباراة التالية أمام الرجاء بنتيجة 2-1 في الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2014-2015.

محمد يوسف:

نجح في قيادة الأهلي للتتويج بدوري أبطال أفريقيا بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي موسم 2012-2013، قبل أن يخسر في المباراة التالية أمام جوانزو الصيني بثنائية نظيفة في كأس العالم للأندية.

ونجح محمد يوسف في التتويج بكأس السوبر الإفريقي 2013-2014 أمام وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر المباراة التالية أمام يانج أفريكانز التنزاني بهدف دون رد في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا في 2013-2014.

مانويل جوزيه:

نجح مانويل جوزيه في قيادة الأهلي للفوز بكأس مصر على حساب الزمالك بنتيجة 3- صفر، في موسم 2005-2006، وفي أول لقاء بعدها مباشرة خسر الأهلي من الصفاقسي التونسي بهدف دون رد في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

توني أوليفيرا:

المدرب البرتغالي الذي نجح في قيادة الأهلي للتتويج بأول كأس سوبر محلي في تاريخه على حساب الزمالك موسم 2003-2004، في أول مباراة له عقب التتويج خسر من الاسماعيلي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى للدوري الممتاز موسم 2003-2004.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *