أخبار الفن

مليون شخص يلغون متابعتهم لـ تامر حسني على فيسبوك بعد مشاركته في إعلان.. ما القصة؟

يتزامن بداية شهر رمضان مع انطلاق الحملات الدعائية للمنتجات وشركات الاتصالات الكبرى، ومع تدفق الإعلانات ظهر الفنان تامر حسني في إعلان لشركة منتجات غذائية شهيرة، والتي تقع ضمن الشركات التي دعى كثيرون لمقاطعتها، ضمن حملات المقاطعة التي انطلقت بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كأسلوب من أساليب الضغط على تلك الشركات لدعمها الاحتلال.

تعرض تامر حسني لموجة واسعة من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وتصدر اسمه منصة البحث جوجل ضمن الخمس نتائج الأولى على محرك البحث.

وظهر تامر حسني في إعلانه الجديد وهو يقلّد المسحراتي، كما قدم، وبمشاركة مجموعة من المؤدين، استعراضا راقصا فيه مشاهد من أجواء رمضان في الشارع المصري، والأغنية بعنوان “افرح يا نايم”، وحقق الإعلان ما يزيد عن 316 ألف مشاهدة على القناة الرسمية للشركة على منصة يوتيوب.

ومع انتشار مقاطع من الإعلان وصور لتامر حسني وهو يحمل المنتج في يده، ألغى أكثر من مليون شخص متابعته على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، حيث انخفض المتابعون من 25 مليونا إلى 24 مليون متابع، كما انتشرت تغريدات ومنشورات عن الأجر الضخم الذي تقاضاه تامر، حيث ذكر البعض أنه حصل على مليون دولار تقريباً، مقابل الظهور والغناء في الإعلان.

كما شارك بعض مستخدمي منصات التواصل صورا لتامر حسني وهو يشارك في حملات الهلال الأحمر التي انطلقت لمساعدة أهالي غزة، وبجوارها صورته في إعلان شركة الأغذية، مصحوبة بعبارات عن التناقض وانتقادات مختلفة، وعبارات مثل “لحقت تنسى يا تامر”.

هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فنان لهجوم على منصات التواصل بسبب دعم القضية الفلسطينية، فقد واجه الممثل المصري بيومي فؤاد حملة قوية، أدت إلى غلق حسابه على منصة فيسبوك وجميع المنصات، بعد ظهوره على أحد مسارح السعودية متحدثا عن مشاركته في مسرحية كوميدية وهجومه على الممثل محمد سلام.

حيث أغلق فؤاد، حسابه الرسمي على فيسبوك، بعد الهجوم عليه نتيجة لكلمته التي ألقاها في موسم الرياض، بشأن اعتذار الفنان محمد سلام عن العرض المسرحي “زواج اصطناعي” بموسم الرياض، وخسر فؤاد، قبل إغلاق حسابه ومنذ بداية أزمته، ما يقرب من مليون متابع على حسابه الفيسبوكي.

وبدأت الأزمة بعد توجيه فؤاد، رسالة إلى الجمهور الذي انتقد المشاركون في العرض المسرحي بالتزامن مع الأحداث الوحشية التي شهدها قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقال: “أنا وكل زملائي دول إحنا بنحبكم وهنفضل طول عمرنا نحترمكم.. كتر خيركم إحنا بنتعب وبنقدم فن مش عشان نيجي نضحك، لو الموضوع كده يبقى فيه فنانين من أيام نجيب الريحاني لغاية محمد أنور المفروض ينتحروا، تحياتي لحضراتكم أنا آسف، إحنا جايين نقدم فن.. أقسم بالله إحنا مش بتوع فلوس”.

وسبق ووقع محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، في نفس الهجوم الشرس، بعد تأخر دعمه للقضية الفلسطينية، منذ أن بدأت الأحداث في 7 أكتوبر 2023، وقد لقى صمته حالة غضب عارمة أدت لإلغاء مليون متابع المتابعة على صفحته بفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *