أخبار مصر

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز العلاقات مع الدول الأوروبية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر لرئيسي وزراء اليونان وإيطاليا كيرياكوس ميتسوتاكيس وجورجيا ميلوني على دورهما المقدر في دفع العلاقات المصرية الأوروبية وتعزيزها.

وأضاف في كلمته بالقمة المصرية الأوروبية في قصر الاتحادية، اليوم الأحد، أن هذا التعزيز في العلاقات تم على المستوى الثنائي ومن خلال الآليات المؤسسية للاتحاد الأوروبي.

ورحب الرئيس برئيس وزراء بلجيكا ألكسندر دي كروو، وهنأه على تولي بلاده الرئاسية الدورية للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن مصر تعول هذه الرئاسة لتحقيق المزيد من الزخم في العلاقات.

وعبر الرئيس عن تقديره لمبادرة مستشار النمسا كارل نيهامر بالانضمام إلى القمة المصرية الأوروبية، مرحبا أيضًا بالرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس، وثمن حرصه على المشاركة في القمة.

وشدد على أن القمة المصرية الأوروبية تتيح الفرصة لمزيد من التباحث حول قضايا التعاون الثنائي والإقليمي ذات الاهتمام المشترك.

وتستضيف القاهرة، قمة مصرية أوروبية، ستشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *