أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد مراسم التوقيع على اتفاقات ومذكرات تفاهم بين مصر وإيطاليا

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، مساء اليوم الأحد بقصر الاتحادية، مراسم التوقيع على اتفاقات ومذكرات تفاهم بين مصر وإيطاليا، والتي جاءت كالآتي:

– اتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية ووزارة التعاون الدولي المصرية بشأن تقديم الدعم الفني للمناطق الصناعية الخاصة بصناعة الجلود والأثاث والرخام.

– اتفاقية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية ووزارة التعاون الدولي المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بشأن تعزيز حقوق المعاقين ودمجهم في المجتمع.

– مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية ووزارة التربية والتعليم الإيطالية للتعاون في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.

وتستضيف القاهرة، قمة مصرية أوروبية، تشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

واستقبل الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

وعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *