أخبار مصر

نرفضه جملة وتفصيلا.. الرئيس السيسي يحذر من تداعيات الهجوم الإسرائيلي على رفح

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الملفات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والحرب في غزة، حظيت باهتمام كبير في مباحثات اليوم، مع قادة الاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا، بقصر الاتحادية مساء الأحد.

وأضاف الرئيس السيسي، أنه أكد خلال المباحثات حتمية الوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء إسرائيل لأعمالها العدائية.

وأكمل: «دعوت القادة الأوروبيين لبذل المزيد من الجهد لوقف إطلاق النار بشكل فوري وغير مشروط، وزيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة؛ لتخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون».

استطرد: «اتفقنا نحن والقادة الأوروبيين على رفض شن إسرائيل عملية عسكرية في رفح، بما سيضاعف من الكارثة الإنسانية التي يعاني منها المدنيون في القطاع، فضلًا عن آثار تلك العملية على تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما تفرضه مصر جملة وتفصيلا».

وتستضيف القاهرة، قمة مصرية أوروبية، تشهد ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في التعاون والتنسيق بين الجانبين، من أجل تحقيق المصالح المُشتركة.

واستقبل الرئيس السيسي بقصر الاتحادية، كل من رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، ورئيس وزراء بلجيكا الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ورؤساء دول وحكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا.

وعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع ضيوف مصر من قادة أوروبا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *