أخبار مصر

وزيرة الهجرة: إقامة مراكز متخصصة للتدريب من أجل التوظيف بالخارج

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن تأسيس اللجنة العليا للهجرة، والتي عقدت أولى جلساتها يوم الأحد؛ تستهدف وضع سياسيات وخطط عمل واضحة لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، والتنسيق معها في مختلف الأمور المتعلقة بالمصريين بالخارج؛ من أجل التغلب على أي نوع من التحديات التي تواجههم، وطرح المزايا التي يمكن أن تمنحها الدولة.

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج « آخر النهار» مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر شاشة «النهار» مساء الإثنين، أن القانون المنظم للجنة يتضمن تنظيم عملية التدريب، من أجل التوظيف؛ بهدف تنظيم وإدارة عملية الهجرة الآمنة للشباب، عبر إقامة مراكز تدريب متخصصة للتدريب والهجرة، وتلقي طلبات الراغبين في الهجرة وتنظيمها وفقًا للفرص المتاحة دوليًا.

وأشارت إلى وجود عدد من قصص النجاح التي يمكن البناء عليها في مجال التدريب، من أجل التوظيف في الخارج، على رأسها المركز المصري الألماني للهجرة، وذلك في سبيل تحويل ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى مقننة، عبر توفير التدريب اللازم للمصريين الراغبين في العمل في الخارج، ومساعدتهم على الحصول على فرص عمل مناسبة.

ولفتت إلى وجود رغبة حقيقية من قبل رجال الأعمال والبنوك وأصحاب الاستثمارات الكبرى داخل مصر سواء المصرية أو الأجنبية؛ للمشاركة في تمويل هذا المشروع القومي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *