أخبار مصر

الحكومة: افتتاح المتحف المصري الكبير سيزيد حجم الإقبال السياحي لمصر

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في زيادة حجم الإقبال السياحي إلى مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، أن قطاع السياحة هو أحد أربعة قطاعات أساسية تعوّل عليها الدولة لتطوير الاقتصاد المصري ولتكون قاطرته.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يأتي في المقدمة، ع قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكّد أن الدولة تدعم القطاع الخاص من أجل الاستثمار في قطاع السياحة، موضحا أن هناك مشروعات كبرى في هذا الصدد مثل زيادة عدد الغرف الفندقية.

ونوه بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا مؤخرا مع ممثلي شركات السياحة لبحث زيادة أعداد السياحة الوافدة وتطوير هذا القطاع بشكل عام.

وشدد على أن المتحف المصري وكذلك المشروعات التي تنفذها الدولة وكذلك القطاع الخاص ستؤدي جميعها إلى إضافة ملايين السائحين لمصر خلال السنوات المقبلة.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد رئيس الوزراء، اجتماعا؛ لمتابعة جاهزية المتحف المصري الكبير للافتتاح، وتطوير المناطق المحيطة، وذلك بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء عاطف مفتاح، المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، وباسل سامي سعد، رئيس مجلس إدارة شركة الداو للتنمية السياحية، و يمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد أن العالم ينتظر الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير، الذي يُعد أكبر متحف في العالم لما يحويه من عدد كبير من القطع الأثرية المميزة والفريدة، وكذا قاعات العرض التي تستخدم أحدث أساليب وتقنيات العرض المتحفي؛ لإظهار تاريخ الحضارة المصرية القديمة، لذا فالأمر يتطلب منا إضافة اللمسات الجمالية للمنطقة المحيطة بالمتحف، وكذا جميع الطرق المؤدية إليه.

وأكد مدبولي أهمية إقامة عدد من الفنادق العالمية في هذه المنطقة، وكذا الاستفادة من وجود مطار سفنكس في جذب أكبر عدد من السائحين من مختلف أرجاء العالم، وخاصة المهتمين بالحضارة المصرية القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *