أخبار الفن

المؤلف الموسيقي وليد الشهاوي عضو لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46

أعلنت الإدارة العامة للمسرح عن أول أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الـ46، وهو المخرج المسرحي والمؤلف الموسيقي وليد الشهاوي.

الجدير بالذكر أن وليد الشهاوي هو مدير عام الإدارة العامة للموسيقى بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وقد عمل كمدير للمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية. حصل على بكالوريوس المعهد العالي للكونسيرفاتوار بأكاديمية الفنون، وحصل على زمالة كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا عن بحث بعنوان (الاستراتيجية المقترحة لاستخدام القوة الناعمة لتعظيم دور مصر الإقليمي). كما درس إخراج المسرح الموسيقي بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
له العديد من المؤلفات الموسيقية الخاصة بالأعمال المسرحية والسينمائية، منها على سبيل المثال “جريمة على جزيرة الماعز” بمسرح الهناجر 1994، و”الشطار والعيارين” التي مثلت مصر رسميًا في الملتقى العربي للمسرح 1994. قدم الموسيقى التصويرية لفيلم “آخر النهار” وحصل على جائزة الإبداع، و”أرض لا تنبت الزهور” بالمسرح القومي 1996، و”ملك الغرفة المظلمة” بمسرح الغد 1997، وموسيقى مسرحية “لحظات” لفرقة ورشة مسرح الشباب، والموسيقى التصويرية لفيلم “نوم التلات” 2017.
حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة للإبداع الفني في مجال إخراج المسرح الموسيقي بروما 2001، جائزة أفضل مؤلف موسيقي بالمهرجان القومي للمسرح 2018، جائزة أفضل مؤلف موسيقي بالمهرجان القومي للمسرح 2022، وجائزة أفضل تأليف موسيقى عن عرض (الإلياذة) في الدورة الـ27 من المهرجان القومي للمسرح. كما حصل على جائزة الدولة للإبداع الفني “جائزة روما” في الإخراج الموسيقي، وجائزة أفضل موسيقى في المهرجان القومي للمسرح 2018.

وقد أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عن العروض المسرحية المشاركة بالمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الـ46، المقرر إقامتها في الفترة من السبت المقبل 8 يونيو إلى 29 يونيو الحالي، بمسرحي السامر بالعجوزة، وقصر ثقافة روض الفرج.
يشارك في دورة المهرجان الختامي للنوادي 26 عرضًا مسرحيًا تم اختيارها من قِبل لجان التحكيم بالأقاليم الثقافية الستة، من إجمالي 116 عرضًا هذا الموسم. والعروض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويدير إدارة الفرق المخرج المسرحي السعيد منسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *