أخبار الرياضة

صلاح يسجل هدفه الأول تحت قيادة حسام حسن ويحقق عدة أرقام قياسية

وضع محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد المنتخب الوطني، بصمته الأولى في حقبة التوأم حسام وإبراهيم حسن على رأس المسئولية الفنية لنادي الزمالك، بتسجيله هدفا في شباك غينيا بيساو، في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 70، بعد انطلاقة سريعة من الجبهة اليمنى وتسديدة قوية سكنت شباك منتخب غينيا بيساو.

وسجل محمد صلاح مع المنتخب لأول مرة منذ لقاء موزمبيق، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، يوم 14 يناير الماضي.

كما رفع صلاح رصيده إلى 57 هدفا، ليقلص الفارق مع حسام حسن المدير الفني الحالي والهداف التاريخي للفراعنة، إلى 12 هدفا.

واستطاع صلاح بهدفه في شباك غينيا بيساو والأول له تحت قيادة حسام حسن، بالتسجيل مع 9 مديرين فنيين مختلفين لمنتخب مصر الأول وهم هاني رمزي، الذي تولى المسئولية الفنية لمنتخب مصر مؤقتا بعد رحيل حسن شحاتة وأكمل المهمة بلاعبي المنتخب الأوليمبي في تلك الفترة.

كما سجل محمد صلاح مع برادلي وشوقي غريب، وكوبر، خافيير أجيري، حسام البدري، كيروش، روي فيتوريا وحسام حسن مؤخرا.

ويُعد هذا الهدف الخامس لمحمد صلاح في تصفيات كأس العالم الحالية، بعدما سجل رباعية في مباراة جيبوتي التي أقيمت يوم 16 نوفمبر 2023، وانتهت بنتيجة 6-0 للمنتخب الوطني، ضمن مباريات الجولة الأولى.

وفي مشاركته رقم 98 مع منتخب مصر، تمكن صلاح من إضافة الهدف الدولي رقم 55 مع الفراعنة.

كما نجح محمد صلاح في تعزيز رقمه القياسي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث وصل إلى الهدف رقم 16 في تاريخ مشاركاته بتصفيات كأس العالم مع منتخب مصر، في 24 مباراة.

وكان صلاح اعتلى صدارة هدافي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم في نوفمبر من العام الماضي، بعدما سجل 4 أهداف في شباك منتخب جيبوتي ووصل إلى الهدف رقم 15، متفوقًا على محمد أبو تريكة الهداف السابق صاحب الـ14 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *