أخبار مصر

الحكومة: اختيار مصر لانعقاد أول ملتقى لبنك التنمية الجديد جاء لدورها المحوري وثقلها الاقتصادي

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اختيار مصر لانعقاد الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد جاء على أساس دورها المحوري إفريقيا وشرق أوسطيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدم الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، رئيسة البنك ديلما روسيف أشارت إلى دور مصر المهم كدولة صاعدة في الاقتصاد العالمي بجانب موقعها الجغرافي المتميز ووجود قناة السويس كشريان للتجارة العالمية.

وأوضح أن كل هذه المقومات تعكس ثقلا اقتصاديا لمصر بجانب ثقلها السياسي، مشيرا إلى أن هذه الأمور تعد ميزة لمصر باعتبارها دولة منضمة حديثا لتجمع بريكس وتلعب دورا مهما في تجمع ناشئ.

وأشار إلى أن هذا التجمع يسعى للمزيد من تطوير النظام المالي والنقدي الدولي، والعمل على إصلاح هيكل النظام الدولي وزيادة الفرص المتاحة للدول الأقل نموا في ظل التحديات الراهنة.

وشارك اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في فعاليات الجلسة الافتتاحية من الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال يومي ١١ و١٢ يونيو الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويحمل شعار: “استكشاف آفاق جديدة”.

وحظي الحدث بتواجد وفدٍ رفيع المستوى من البنك، برئاسة السيدة ديلما روسيف، رئيس بنك التنمية الجديد، وبحضور جانب كبير من الوزراء، والسفراء، والبرلمانيين، ورؤساء وممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية والاقليمية، وممثلي شركاء التنمية، والخبراء الاقتصاديين، وممثلي مجتمع الأعمال والقطاع الخاص، وممثلي مراكز الأبحاث الدولية والاقليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *