أخبار الفن

شباك التذاكر يحقق أكثر من 9 ملايين جنيه في منافسات الخميس

ولاد رزق – القاضية يسيطر على الصدارة.. وشقو في المركز الأخير

بدأت منافسات موسم عيد الأضحى السينمائى مبكرا، بطرح 3 أفلام جديدة أمس الأول، هي: “ولاد رزق ــ القاضية”، و”اللعب مع العيال”، و”أهل الكهف”، ولحق بها أمس الفيلم الرابع “عصابة الماكس”، فيما يستمر فى المنافسة من الموسم الماضى فيلم “السرب” و”فاصل من اللحظات اللذيذة” و”شقو”.

وحققت الأفلام المتنافسة أمس إجمالي إيرادات 9 ملايين و547 ألف جنيه، كان نصيب الأسد فيها لفيلم “ولاد رزق ــ القاضية”، الذي تصدر شباك التذاكر بفارق كبير عن أقرب منافسيه؛ حيث حقق فى أول أيام عرضه الأربعاء 4 ملايين و401 ألف جنيه، وفى يومه الثاني أمس حقق 8 ملايين و120 ألف جنيه ليصل إجمالي إيراداته على مدى يومى عرض إلى 12 مليونا و421 ألف جنيه.

الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهينى، ويشارك فى بطولته كل من أحمد عز وعمرو يوسف وآسر ياسين، وكريم قاسم، وسيد رجب، وأسماء جلال، كما يشارك أيضا عدد من ضيوف الشرف أبرزهم كريم عبد العزيز، وأحمد فهمى، وإياد نصار، ورزان مغربى، ونيكول سعفان.

تدور أحداث فيلم ولاد رزق 3 فى إطار أكشن اجتماعى رومانسى، حول أولاد رزق ورحلتهم بعد 3 سنوات من الابتعاد عن أعمال الجريمة، ولكن تجبرهم الظروف على العودة لها، فيجتمعون مرة أخرى لتنفيذ أقوى وأخطر عملية إجرامية لأولاد رزق، ويأخذون عهدا على أنفسهم على أن تكون آخر عملية لهم.

المركز الثاني كان من نصيب فيلم “اللعب مع العيال”، حيث حقق فى أول أيام عرضه الأربعاء الماضى 571 ألف جنيه، فيما حقق فى ثانى أيام عرضه أمس الخميس مليون جنيه و51 ألفا ليصل إجمالى إيراداته على مدى يومى عرض إلى مليون و622 ألف جنيه.

“اللعب مع العيال”، يتعاون الفنان محمد عادل إمام، لأول مرة مع المخرج شريف عرفة، وتدور قصته فى إطار اجتماعى كوميدي، يقدم خلاله محمد إمام شخصية مدرس تاريخ اسمه علام، ويعيش قصة حب مع أسماء جلال التى تظهر بدوية، فيما يظهر باسم سمرة بشخصية تاجر سلاح ومخدرات، أما بيومى فؤاد فيلعب دور زعيم إحدى قبائل البدو ضمن الأحداث، وقد تم تصوير الفيلم بين عدة مدن ساحلية منها الغردقة، ونويبع، بجانب القاهرة.

محمد إمام قال في تصريحات صحفية، إنه سعيد بالتجربة جدا، ووصفها بالرحلة الجميلة مع كل أبطال العمل، مؤكدا أنه حقق من خلاله حلما من أحلامه وهو العمل مع المخرج الكبير شريف عرفة، كما أكد أيضا أنه كان يتمنى العمل مع الفنان باسم سمرة وتحقق أيضا فى هذا العمل.

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته كل من بيومى فؤاد، وباسم سمرة، وويزو، وأسماء جلال، وحجاج عبدالعظيم ومصطفى غريب.

واحتل فيلم “أهل الكهف”، المركز الثالث، حيث حقق فى أول أيام عرضه الأربعاء الماضى، 162 ألف جنيه، فيما حقق في يومه الثاني أمس 303 آلاف جنيه ليصل إجمالي ما حققه على مدى يومى عرض 465 ألف جنيه.

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهما الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” الهاربان من بطش الملك “ديقيانوس”، وثالثهما راعى الغنم “يمليخا” وكلبه “قمطير”، وقد كتب المعالجة السينمائية للفيلم الكاتب أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة، فيما يشارك فى بطولته خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم.

وفى المركز الرابع جاء فيلم “السرب”، محققا 36 ألف جنيه، ليصل إجمالى ما حققه على مدار 6 أسابيع 42 مليونا و121 ألف جنيه.

الفيلم من بطولة أحمد السقا، شريف منير، دياب، نيللى كريم، آسر ياسين، أحمد فهمى، محمود عبدالمغنى، أحمد حاتم، من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد جلال.

فيلم “السرب” مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتناول عملية قصاص القوات الجوية المصرية لـ21 مصريًا قتلهم تنظيم داعش الإرهابى على أحد سواحل ليبيا، يوم 15 فبراير 2015، وبث عملية القتل فى فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى؛ ما أثار غضبة الشعب المصرى، قبل أن يخرج الرئيس السيسى بخطاب فى اليوم نفسه، ليعد الشعب وأسر الضحايا بالقصاص من القتلة، وهو ما تحقق بعدها بساعات بضرب معاقل التنظيم فى ليبيا.

وفي المركز الخامس جاء فيلم، “فاصل من اللحظات اللذيذة” محققا 27 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 8 أسابيع عرض إلى 60 مليونا و913 ألف جنيه، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف شريف نجيب، وبطولة هشام ماجد، وهنا الزاهد، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، ومحمد ثروت، والطفل جان رامز.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول مهندس معماري يجسده هشام ماجد متزوج من هنا الزاهد، ويعيشان حياة تعيسة إلى أن يحدث شيئا صدفة يغير مسار حياتهما بالكامل ويقودهما إلى عوالم موازية، فتصبح سعيدة وهادئة، وتتصاعد الأحداث في إطار يجمع بين الكوميديا والرومانسية.

وفي المركز السادس والأخير جاء فيلم “شقو”، محققا 8 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 8 أسابيع عرض إلى 78 مليونا و137 آلاف جنيه، ليواصل بذلك رحلة صعوده ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية من حيث القيمة الاسمية، والمكونة من 10 أفلام يتصدرها فيلم “بيت الروبي” بطولة كريم عبدالعزيز بإجمالي إيرادات 130 مليون جنيه، حيث يحتل “شقو” حاليا المركز السادس ضمن القائمة، بعد تراجع فيلم “البدلة” للمركز التاسع، والذي حقق وقت عرضه 67 مليون جنيه، وتراجع فيلم “الحريفة” للمركز الثامن، الذي حقق وقت عرضه 74 مليونا و341 ألف جنيه، وتراجع فيلم “الممر” للمركز السابع والذي حقق وقت عرضه 75 مليون جنيه، وهو من إخراج شريف عرفة، فيما يفصله عن “كازابلانكا” صاحب المركز الخامس، حوالي 2 مليون جنيه، حيث حقق هذا الفيلم وقت عرضه 80 مليون جنيه تقريبا، وهو إخراج بيتر ميمي.

يذكر أن فيلم (ولاد رزق – عودة أسود الأرض) يحتل المركز الرابع في ترتيب الأعلى إيرادا، برصيد 101 مليون جنيه، وهو من إخراج طارق العريان، فيما يحتل الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” المركز الثالث في القائمة برصيد 104 مليون جنيه، وهو من إخراج مروان حامد، ويحتل “كيرة والجن” المركز الثاني في القائمة، برصيد 120 مليونا، وهو من إخراج مروان حامد أيضا، أما المركز الأول فلا يزال يحتفظ به فيلم “بيت الروبى” برصيد 130 مليون جنيه.

يذكر أن فيلم “شقو” تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي، ويشهد عودة الرباعي عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني للعمل معا بعد تحقيقهم النجاح سويا قبل 6 سنوات من مشاركتهم في مسلسل “جراند أوتيل”، الذي عرض في موسم رمضان 2016.

الفيلم الذي ينتمي إلى نوعية الأكشن، مستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة خارجة عن القانون وتواجههم صعوبات وأزمات عديدة تخلف عقبات خطيرة، حيث يجسد تايسون شخصية بلطجي يتعاون مع صديقه عمرو يوسف، وتقودهم ممارسة الأعمال المشبوهة إلى أزمات وتبعات خطيرة، بينما تلعب الفنانة يسرا دورا مختلفا عنها، حيث ظهرت في الإعلان التشويقي للفيلم وهي بصحبة الثعابين، بينما تجسد أمينة خليل دور راقصة، فيما تقدم دينا الشربيني شخصية ممرضة بأحد المستشفيات.

ويشارك في بطولة الفيلم أيضا كل من عباس أبو الحسن، ومحمد جمعة، ووليد فواز، كما يظهر الفنان أحمد فهمي ضيفا للشرف.
Write to News Upload

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *