أخبار مصر

ما سبب ارتفاع حصيلة الوفيات والمفقودين في صفوف الحجاج غير النظاميين؟ .. وزيرة الهجرة توضح

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تلقت العديد من الاستغاثات من أهالي المصريين الذين أدوا مناسك الحج باستخدام تأشيرات الزيارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس: «انهمرت علينا الاستغاثات، وخاصة أن عددًا ليس بالقليل من هؤلاء من فئة كبار السن».

وأوضحت أن الأهالي فوجئوا بانقطاع الاتصال مع ذويهم، واضطروا للتواصل مع وزارة الهجرة من أجل الوصول إليهم ومعرفة أماكن تواجدهم.

واستطردت: «من خلال العلاقة المباشرة في وزارة الخارجية والقنصلية العامة في جدة، كنا نتواصل ونرسل معلومات ونحاول أن نرى ما حدث مع المفقودين».

وأشارت إلى أن «ارتفاع درجات الحرارة بصورة غير مسبوقة، وعدم وجود خيام كافية، والبقاء في الهواء الطلق، فضلًا عن عدم توفر مرشدين، أدى إلى ارتفاع حصيلة الوفيات والمفقودين في صفوف الحجاج المصريين غير النظاميين».

وأكدت أن «الوزارة حاولت إنقاذ أكبر عدد يمكن إنقاذه، وحصر جثامين المتوفين، وإعلام ذويهم بأماكن تواجدهم، وتيسير حصولهم على التصريح اللازم لاستلام الجثامين من المستشفيات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *