أخبار مصر

الأوقاف: استئناف انعقاد المجالس الحديثية السبت القادم

قالت وزارة الأوقاف، إنه في إطار دورها في خدمة السنة النبوية المشرفة، تنعقد المجالس الحديثية للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية غدا السبت، عقب صلاة العصر بمسجد الاستقامة بالجيزة.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، أن المجلس بحضور كوكبة من علماء الحديث، وهم: محمد نصر الدسوقي اللبان – أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بدمياط سابقًا، صبحي عبدالفتاح السيد ربيع – أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر، ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بالقاهرة سابقًا، أحمد رزق درويش أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر، محمد عبدالفتاح حافظ الدسوقي – أستاذ الحديث وعلومه المساعد بجامعة الأزهر.

ونوهت بأن ذلك لقراءة كتاب: “الرِّقَاق” ويقصد به الأحاديث الخاصة بترقية الحس الإيماني العام، من صحيح الإمام البخاري (رحمه الله تعالى)، ويعقد هذا المجلس كل يوم سبت لمدة ثلاثة أسابيع للانتهاء من قراءة جميع أحاديث كتاب “الرِّقَاق” بصحيح الإمام البخاري (رحمه الله).

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم منح الحاضرين من الأئمة والواعظات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم إجازة سماع بدون اختبار لمن يحضر أو تحضر المجالس الثلاثة، كما يتم منح الراغبين من غيرهم إجازة سماع بشرط اجتياز الاختبار المقرر لذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *