أخبار الفن

حاجة تخوف.. عرض جديد للمخرج خالد جلال بعد العيد

يستعد المخرج المسرحي الكبير خالد جلال لافتتاح عرض تخرج المجموعة B من الدفعة الثالثة قسم التمثيل دفعة علي فايز، وهو العرض المسرحي “حاجة تخوف” بطولة عدد من نجوم المستقبل.

يعد جلال واحدًا من القلائل الذين يسطرون تاريخ المسرح المصري من خلال إسهاماته المبدعة، ليس فقط في العروض المسرحية، ولكن في كونه يدًا تضخ دماءً جديدة في روح الفن المصري ويكتشف المواهب التي تصبح يومًا بعد يوم نجومًا في سماء الفن المصري بكل أنواعه.

يواصل المخرج الكبير ترك بصماته وتقديم الموهوبين على طبق من ذهب، مصقلين بالموهبة والمعرفة والعلم، إذ يسقي موهبتهم من ماء عطائه وإبداعه ليخرج لنا عروضًا مميزة وزهورًا جديدة تشع عطراً وأملاً.

الدفعة الجديدة لا تحمل بين طياتها فقط خبرة وإبداع “الأستاذ”، ولكنها دفعة مميزة محاطة بقلب الأستاذ وتقديره لأحد تلامذته الذين وافتهم المنية خلال فترات التدريب، ليترك بصمة ليس في القلوب فقط، ولكن على اسم الدفعة، إذ قرر الأستاذ أن يمنح طلابه درساً جديداً في الوفاء والإبداع الأخلاقي لتكون الدفعة باسم “علي فايز”، الفنان الشاب المبدع الذي أبكت وفاته الكثيرين من زملائه.

وكان نجمًا من نجوم برنامج “الدوم”، حيث ضمه المخرج خالد جلال إلى مركز الإبداع وكان فردًا من فريق العرض المسرحي حتى وافته المنية، ليخلد “الأستاذ” ذكراه على واحدة من دفعاته المميزة.

المخرج المسرحي خالد جلال هو شخصية مبدعة من طراز خاص، ويشغل حاليًا منصب رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح ورئيس مركز الإبداع والإنتاج الثقافي المصري.

تحت قيادته، نجح العديد من الفنانين في تطوير مواهبهم والتألق على الساحة الفنية المصرية والعربية. يُعتبر خالد جلال رمزًا للمدرسة المسرحية التي تركت بصمتها على كل دفعة تخرجت من مركز الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *