أخبار الفن

غدا.. المخرجة هالة القوصي ومدير التصوير عبد السلام موسى في جمعية نقاد السينما المصريين

تستضيف جمعية نقاد السينما المصريين كلاً من المخرجة هالة القوصي ومدير التصوير عبد السلام موسى في نقاش مفتوح حول استخدام الخام في السينما، وذلك في السابعة مساءً من غد الأحد، بمقر الجمعية بمنطقة وسط البلد.

ويتناول النقاش، الذي تديره الناقدة الفنية أمنية عادل، رحلة صناعة فيلم “شرق 12” وإعادة إحياء تقنية استخدام الخام واكتشاف عوالم التحميض، فقد تم تصوير الفيلم على خام السينما، ليصبح أول فيلم يتم تصويره بهذه الطريقة منذ أكثر من عشر سنوات، كما تم تحميض الفيلم في معامل مدينة السينما، ثم مسحه رقميًا في قسم الترميم بمدينة الإنتاج الإعلامي.

ويُعد فيلم “شرق 12” الذي شارك في “نصف شهر المخرجين” في الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي، التعاون السابع بين هالة القوصي وعبد السلام موسى، وثالث إنتاج لشركتهما “نقطة للإنتاج الفني” بعد:

الفيلم الروائي “زهرة الصبار” (2017)
الفيلم القصير “لا أنسى البحر” (2020)، الذي عُرض في مسابقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشهد تجربة استخدام خام السينما وكاميرات التصوير قبل الشروع في مشروع الفيلم الروائي الطويل “شرق 12”.

يُذكر أن فيلم “شرق 12” من بطولة منحة البطراوي وأحمد كمال، ويُمثل أول ظهور سينمائي للموهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع ومحمود فارس.

والفيلم من سيناريو وحوار هالة القوصي، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي، وتصميم شريط الصوت عبد الرحمن محمود وجايم ساهوليكا، وتسجيل حوار محمد حسن، ومونتاج بوبي رولوفس وهالة القوصي، وتصميم رقصات شيرين حجازي، ورؤية فنية وملابس هالة القوصي، وديكور عمرو عبدو، وإخراج منفذ فاضل الجارحي، وإدارة إنتاج محمد جمال الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *