أخبار الفن

لأغراض بحثية.. ماذا طلب مؤلف «سفاح التجمع» من الجمهور؟

تحت عنوان “لأغراض بحثية”، وجه محمد صلاح العزب، مؤلف مسلسل “سفاح التجمع” الذي يتم تحضيره حاليا، سؤالا لمتابعي حسابه بموقع فيسبوك.

حيث كتب: “برجاء تجاهل السؤال الإفتراضي في حالة كونه هيضايقك بأي شكل من الأشكال، هو أنت لو – لا قدر الله، وبعد الشر عنك وعن حبايبك – عرفت إن شخص قريب منك جدا، ويخصك، وأنت المسئول عنه، قاتل أو سفاح وما اتقبضش عليه، ممكن تروح بنفسك تبلغ عنه؟!”.

واستطرد: “ولو عرفت بعد ما اتقبض عليه، هتمشي وراه وتقوم له محامين وهتبقي عاوزه يخرج، ولا هتسيبه يواجه مصيره؟”.

وأكد العزب أن سؤاله لغرض بحثي بحت، حيث إنه منهمك حاليا في كتابة مسلسل “سفاح التجمع” المأخوذ عن قصة حقيقية هزت المجتمع المصري بعد إعلان بشاعة تفاصيلها، وما زال المتهم يواجهة قائمة طويلة من التهم أمام جهات التحقيق.

جدير بالذكر أن الساحة الفنية شهدت صراعا حول أحقية كتابة مسلسل عن نفس الشخص، حيث أعلن كلا من المنتج أيمن يوسف والمؤلف جوزيف فوزي أنهما أصحاب السبق في الإعلان عن نيتهما تنفيذ مسلسل يحمل اسم ” سفاح التجمع” وتم تسجيل المعالجة، والحصول على ترخيص قانوني صادر من الرقابة على المصنفات الفنية بتاريخ 29 مايو الماضي.

وكتب أيمن يوسف تحذيرا واضحا عبر حسابه بفيسبوك جاء فيه: “تم التعاقد على مسلسل سفاح التجمع، والذي تمت إجازته رقابيا، للمؤلف / چوزيف فوزي، وجار التعاقد مع نجم من نجوم الصف الأول ومخرج كبير للبدء في تصوير المسلسل بعد إجازة عيد الأضحي، للعرض قريبًا على إحدى المنصات العالمية، وإذ تحذر الشركة من استخدام اسم ومحتوى المسلسل من أي طرف آخر وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتم إخطار نقابة المهن السينمائية والرقابة على المصنفات الفنية وكافة الجهات الرسمية بذلك”.

من ناحيته قال محمد صلاح العزب إنه تفاجأ بمنشور المنتج أيمن يوسف، الذي أثار الجدل مؤخرا، مؤكدا أن قصة سفاح التجمع ليست ملكا لأحد، ومن حق الجميع أن يتناولها بمعالجة درامية مختلفة.

وأوضح المؤلف محمد صلاح العزب، أنه أيضا حصل على ترخيص بالموافقة على تقديم قصة سفاح التجمع من الرقابة، مشيرا إلى تواصله مع المنتج أيمن يوسف منذ أيام، وحاول أن يعرف منه مدى صحة تقديمه لقصة سفاح التجمع، لكن الأخير أبلغه أن القصة التي يكتبها المؤلف الذي يتعاون معه لا تتضمن قصة سفاح التجمع.

وذكر صلاح العزب، أن بطل مسلسله هو الفنان حسن الرداد، وتعاقد مع المنتج أحمد السبكي، لكن لم يتم الاتفاق حتى الآن مع المخرج، موضحا أن العمل سيكون من 8 حلقات، ومازال في مرحلة الكتابة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *