أخبار الرياضة

رابطة الأندية: الزمالك قد يهبط للدرجة الرابعة حال الانسحاب أمام الأهلي

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية أن مباراة الأهلي والزمالك المُقرر لها السابعة مساء بعد غدٍ الثلاثاء ستُقام في موعدها، مُشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق اللائحة على الأبيض حال الانسحاب من المواجهة.

وقال ثروت سويلم في تصريحات لقناة النهار: “أكن كل احترام لنادي الزمالك ومجلس إدارته، ولكن المؤجلات معلنة بجدول رسمي منذ شهر فبراير الماضي، وهناك 7 مباريات للفريق الأبيض مقابل 9 للنادي الأهلي”.

وأضاف: “لا توجد مجاملة لأي نادي في الدوري، قد تكون هناك مناقشات بين نادي الزمالك وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية، لكن مباراة القمة في موعدها”.

وتابع: “هناك لائحة من جانب لجنة المسابقات يتم تطبيقها على الفريق الذي لا يحضر المباراة، وتنص اللائحة على احتساب الفريق الآخر فائزًا بنتيجة 2-0، وخصم 3 نقاط إضافية في نهاية الدوري من الفريق المنسحب”.

وأكمل: “ذكرنا مبررات التأجيلات للأهلي والزمالك، ورأيي الشخصي أن مسؤولي الأبيض لهم خبرات إدارية كبيرة، ولا أعتقد أنهم سوف يتسببون في أزمة، وستقام مباراة الفريقين في موعدها”.

وأتم ثروت سويلم تصريحاته قائلًا: “إذا لم يلعب الزمالك مبارياته المقبلة، سوف نضطر لتطبيق اللائحة وتنص على الهبوط للدرجة الرابعة، ولكن الأبيض كيان كبير، ولا أعتقد أن أي شخص مسؤول سيعرض ناديه لهذا الموقف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *