أخبار الفن

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن انطلاق العمل على دورته الثانية

أعلنت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن أنطلاق اعمال الدورة الثانية من المهرجان، والمقرر إقامتها في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر المقبل.

وفي تصريحات لـ”الشروق” قالت داليا همام أن الدورة الأولى كانت بمثابة بالون أختبار قام خلالها فريق العمل بقياس مدى قبول الفكرة، مؤكدة ان ردود الافعال جاءت محفزة للتوسع في الفعاليات، واقامة اقسام جديدة للمهرجان.

وأشارت إلى ان المهرجان فنون الطفل العربي يقام بالتعاون مع التربية والتعليم، حيث بدأ المشروع ببروتوكول تعاون مع إدارة رعاية الموهوبين، ومشاركة عدد من المدارس القاهرة، وهذا العام سيشهد مشاركات أوسع من الأقاليم المصرية، وعدد من الدول العربية.

وأضافت أن الدورة الثانية من المهرجان تتضمن مسابقات تقام على مدار خمسة ايام هر عمر الدورة في مجالات فنون الأداء، من استعراض وإلقاء، إضافة الرسم والتأليف القصصي والمسرحي، والتي تتشكل لجان تحكيمها من مبدعين يمثلون مختلف الدول العربية.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن مسابقة النصوص المسرحية، والتي تحمل اسم الكاتب المصري الراحل أحمد محمود نجيب، تفتح باب المشاركة لطلاب وطالبات المراحل التعليمية على 3 مستويات الإبتدائية والإعدادية والثانوية، فضلا عن مستوى خاص يتسابق فيه المعلمين والمعلمات.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية كلا من الفنان فهد ردة الحارثي من السعودية، والدكتور على علاوي من المغرب، ومن مصر الدكتورعلى خليفة، ومقرر اللجنة الناقدة سارة عمرو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *