أخبار مصر

الأوقاف: صرف 3 مليارات جنيه في البر وخدمة المجتمع خلال 10 سنوات

قالت وزارة الأوقاف، إنه تم صرف 3 مليارات جنيه في خدمة البر والمجتمع، خلال 10 سنوات، من عام 2014 وحتى الآن، منوهة بأنها تشمل 175 مليون جنيه لحساب هيئة الأبنية التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبناء مدارس، ولحساب صندوق الاستثمار الخيري لدعم التعليم.

وذكرت الوزارة في بيان لها الأربعاء، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 8 مدارس جديدة من خلال المبالغ المخصصة لذلك من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف بأربع محافظات، في حين يجري العمل بـ 5مدارس أخرى بـ3 محافظات، إلى جانب صرف 100 مليون جنيه ضمن مبادرة سكن كريم من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أنه من بين الـ3 مليارات جنيه، تم صرف 60 مليون جنيه ضمن مبادرة إعادة إعمار غزة، كما تم صرف 50 مليون جنيه لحساب وزارة التخطيط بمعرفة مجلس الوزراء لصالح مساعدة العمالة غير المنتظمة ومن أضيروا جراء ظروف انتشار فيروس كورونا.

ونوهت بأنه تم صرف أيضا 50 مليون جنيه لحساب وزارة التضامن الاجتماعي لدعم صندوق عطاء لمتحدي الإعاقة، وتم صرف 50 مليون جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، إلى جانب 30 مليون جنيه مساهمة في تأثيث 1000 شقة للأسر الأولى بالرعاية بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي، و30 مليون جنيه لمبادرة دكان الفرحة.

وأكدت أنه من بين الـ 3 مليار جنيه، تم صرف 30 مليون جنيه لأهالي غزة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، و 25 مليون جنيه في استخراج شهادة أمان للمرأة المعيلة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، فضلا عن 20 مليون جنيه إسهامًا في مساعدات الدولة المصرية لأشقائنا بدولة السودان، و20 مليون جنيه لمبادرة نور حياة للإبصار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *