أخبار مصر

البابا تواضروس يشهد تخريج الدفعة الأولى من مركز إيمي بكاتدرائية الإسكندرية

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، القمص أندراوس متى، وكيل الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، الذي عرض عليه عددًا من الملفات الخاصة بالكلية وخطة العمل للسنة الدراسية المقبلة، ورؤية تطوير طرق الدراسة المختلفة. حضر اللقاء القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية.

ويستأنف البابا تواضروس الثاني، اعتبارًا من اليوم، اجتماع الأربعاء الأسبوعي بعد فترة توقف منذ نهاية الصوم الأربعيني المقدس. ويلقي البابا عظة اجتماع الأربعاء مساء اليوم في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وشهد البابا تواضروس الثاني احتفالية تخريج الدفعة الأولى من دارسي الكتاب المقدس بمركز إيمي للتعليم المستمر بالإسكندرية، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة.

وتضمنت الاحتفالية فقرات عدة، من بينها مجموعة من الترانيم لفريق كورال “قلب داود”، وفيلم تسجيلي عن مركز إيمي للتعليم المستمر، وكلمة للأب القمص أنطونيوس فهمي المشرف على المركز، وانطباعات وآراء الدارسين.

واختتمت الكلمات بكلمة البابا التي أثنى خلالها على عمل المركز، مثمنًا جهود كافة العاملين فيه، ولفت إلى أن الكتاب المقدس هو منجم لآلئ، وروضة للنفوس.

وكرّم بعدها البابا الفائزين في مسابقة “اعرف واقرأ” التي ينظمها المركز سنويًا، وسلم الخريجين شهادات التخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *