أخبار الرياضة

كيف يفكر الزمالك في مواجهة سيراميكا.. 3 سيناريوهات للأزمة

في الوقت الذي يستعد فيه نادي الزمالك لاستئناف مبارياته بالدوري عقب اعتذاره عن عدم خوض لقاء القمة أمام الأهلي واعتباره منسحباً، فإن المواجهة القادمة ضد سيراميكا كليوباترا قد تكون في علم الغيب.

وتأتي مباراة سيراميكا في إطار الجولة الـ28 من الدوري الممتاز، وهو ما كان قد اعترض عليه الزمالك في بيانه السابق، متمسكا بخوض مؤجلات الدور الأول قبل استكمال الثاني.

وعلى مدار الساعات الماضية كانت هناك مناقشات داخل مجلس إدارة الزمالك بشأن القرار الأمثل حول مواجهة سيراميكا ما بين خوضها أو الاستمرار في مقاطعة مباريات الدور الثاني للدوري، وبين هذا وذاك تظهر 3 سيناريوهات للخروج من هذا المأزق..

– خوض المباراة

يعد سيناريو مطروح بشكل كبير أمام مجلس الإدارة، لأكثر من سبب من بينها تجنب العقوبات والتي لا تقتصر فقط على عقوبات لائحة الرابطة بشأن خصم النقاط أو إمكانية تهبيط الفريق للدرجة الأدنى، بل الحرمان من المشاركة الأفريقية في الموسم الجديد.

ولا يريد البعض داخل الزمالك أن يظهر النادي بمظهر من يفتعل الأزمات خاصة أن أصحاب هذا الاتجاه، يرون أن النادي حقق بعض المكاسب الهامة بشأن رحيل مسؤولين كانوا سبباً في تأجيج الموقف وزيادة الأزمات.

– التمسك بالموقف

يتزعم البعض داخل إدارة الزمالك هذا الاتجاه، من منطلق التأكيد على أن النادي له مطالب ويجب أن تُحترم وينظر لها بعين الاعتبار، ومن منطلق أيضاً ألا يتم اعتبار عدم خوض الفريق لمباراته الماضية خوفا من الأهلي أو رفضا للقمة تحديدا، ولكن ترسيخا للمطالب السابقة.

أصحاب هذا الاتجاه يرون أن هناك تعنت من جانب رابطة الأندية ضد الزمالك، وأن هناك بعض الاستفزازات مثل الاستمرار في إسناد مباريات لطاقم التحكيم الذي أدار مباراة الأزمة ضد المصري.

– اللعب بالناشئين

اتجاه آخر ولكن لا يلقى دعما كبيرا داخل المجلس، حيث أن فكرة اللعب بالناشئين لا يحبذها البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني الذي طلب حسم موقف الفريق من المباريات القادمة، كما أن خوض المباريات بالناشئين سيعني بشكل أو بآخر التراجع عن موقف النادي السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *