أخبار مصر

الرئيس السيسي: حريصون على تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة المقبلة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، وإجراءات الإصلاح الاقتصادي المنفذة على مدار الـ10 سنوات الماضية.

وأضاف في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، صباح السبت، أن الدولة حريصة على تنفيذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، بما يؤكد قدرة وإرادة مصر على تخطي التحديات الاقتصادية والمضي قدما نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.

وتطلع لأن يشهد الحضور مؤتمرًا ناجحًا ومثمرًا يحقق نتائج ملموسة وقابلة للتنفيذ؛ تعزز التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وتسهم في زيادة تدفقات الاستثمارات الأوروبي إلى السوق المصري؛ بما يحقق الأمن والرفاهية والاستقرار للشعوب والدول.

وانطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وبمشاركة حكومية واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، بحضور لفيف من المسئولين الحكوميين رفيعي المستوى من مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وكذا ممثلي شركاء التنمية ومتعددي الأطراف، فضلًا عن مجموعة واسعة من رؤساء ومسئولي أبرز الشركات المصرية والأوروبية والعالمية وممثلي منظمات الأعمال المصرية والأوروبية.

وتتضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة المصرية؛ من أجل خلق بيئة استثمار جاذبة للقطاع الخاص، بحضور عدد من المفوضين الأوروبيين والوزراء المصريين وممثلي المؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

فيما ستُخصص جلسة ثانية للنقاش حول الإجراءات الاستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز لتوطين الشركات الأجنبية في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *